• ×

01:11 مساءً , الأحد 5 يوليو 2020

قائمة

أعضاء فرقة «ناتيف دين» يقدمون هيب هوب إسلامي في أميركا لأهداف ديبلوماسية

 0  0  701
 أعضاء فرقة «ناتيف دين» يقدمون هيب هوب إسلامي في أميركا لأهداف ديبلوماسية


لم يعرف أعضاء فرقة «ناتيف دين» ـ أي الجذور الدينية ـ ماذا يفعلون عندما تلقوا دعوة من قبل وزارة الخارجية الأميركية للمشاركة في واحدة من مجموعات الهيب هوب الإسلامية التي تقوم بجولة «حسن نية» إلى مالي والسنغال ونيجيريا.

تسببت هذه الدعوة في بروز الكثير من الآراء وأدت إلى جدل واسع حول مشاركة هذه الفرقة الاسلامية في الجولة، فاعتبر البعض أن أعضاء الفرقة سيكونون كالدمى المتحركة وأن أميركا تريدهم أن يزوروا تلك الدول لتحسين صورتها أمامهم بالقول: «صحيح أن أميركا تقصف دولتكم، لكن يعيش فيها العديد من المسلمين أيضا».

وكان أعضاء الفرقة (أحمد، محمد وسلام) على علم بالعداء الذي تكنه الدول المسلمة للحكومة الأميركية. لذلك اتفقوا على عقد مجلس شورى، أي جلسة استشارة تساعد على تحديد المسار الصحيح للعمل.

نقلت صحيفة الـ «نيويورك تايمز» عن احمد قوله: «قررنا ألا نوافق على كل العروض التي تقدم لنا، لكن بما ان مهمتنا نشر الايمان والانفتاح على الآخرين، وافقنا على المشاركة في هذه الجولة».

ومنذ ذلك الوقت سافرت الفرقة التي تتألف من ثلاثة مغني الراب والموسيقيين ـ الذين يستخدمون آلات الإيقاع فقط، لأن بعض المسلمين يعتقدون الآلات الموسيقية الأخرى غير إسلامية ـ إلى دول عدة منها مصر وتنزانيا والأردن والأراضي الفلسطينية.

تؤدي الفرقة نحو أربعين عرضا موسيقيا في السنة، وباعت نحو 40 ألف نسخة من ألبوم أغنياتها «سي دي»، على الرغم من أن أحمد أشار إلى أنه «عادة ما تواجه عملية البيع صعوبات بسبب سوء توزيع الأغاني الإسلامية على قنوات الموسيقى».

ينحدر أحمد ومحمد من أصول أفريقية أميركية تتبع الدين الاسلامي، ونشآ في منطقة ماريلاند مع عدد قليل من المسلمين من أصول مختلفة.

وأشار أحمد في حديثه إلى أن والديه اعتنقا الإسلام في شبابهما وقاموا بتربيته وفق العادات والتقاليد الاسلامية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy