• ×

05:33 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

قائمة

النصاب المحترف أسقط في شباكه رجال أعمال ونواباً ودكاترة جامعة

 0  0  784

الوطن هل هو «بدون» لأنه يحمل بطاقة امنية خضراء ام انه سعودي لحمله جوازا وبطاقة مدنية ورخصة قيادة سعودية بأسماء مختلفة؟ سؤال يطرح نفسه!! هذا ما عثر عليه رجال مباحث مخفر الشويخ مع «نصاب» عالمي محترف، اشتهر بعمليات نوعية من النصب والاحتيال والحصول على اموال ضخمة قدرت بالملايين من خلال تداولات محلية وعالمية وتعامله مع شخصيات كبيرة وشهيرة داخل الكويت وبعض الدول الخليجية.
وفي التفاصيل كما رواها مصدر امني لـ«الوطن» ان رجال المباحث تلقوا عدة بلاغات عن «بدون» نصاب سرق اموالا طائلة ونصب على شخصيات مهمة من بينها اعضاء في مجلس الامة ورجال اعمال معروفين ودكاتره في جامعة الكويت، حيث يقوم بايهامهم انه سيقوم بجلب الاموال لهم خلال وقت قصير للغاية وبالفعل يكون «عند كلمته» ويسترجعون اموالهم وارباحهم على دفعات بعيده.

نصاب محترف

وقال المصدر ان الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي بالانابة اللواء الشيخ احمد الخليفة الصباح أعطى أوامره لسرعة ضبط «البدون» المتواري عن الانظار وتقديمه الى العدالة وعليه شكلت فرقة باشراف مباشر من مدير مباحث محافظة العاصمة العقيد منصور العتيبي ومساعده المقدم خالد الخميس وأنيط التنفيذ بضابط مباحث مخفر الشويخ الملازم اول عبدالله التنيب وثلاثة من افراد المباحث، حيث جمعت معلومات كافية حول البدون المطلوب وتم الوصول الى مصادر سرية، ولحنكة رجال المباحث تمكنوا من التعرف على موقعه والاتصال به ومجاراته لحين القبض عليه في منطقة الشعب مساء امس الاول.
واضاف المصدر انه وبالتحقيقات الاولية مع النصاب اقر واعترف بما قام به من عمليات سرقة ونصب على شخصيات مختلفة من رجال الاعمال وبعض اعضاء مجلس الامة والدكاتره، كما تبين انه يحمل رخصة قيادة سعودية ويملك عددا كبيرا من المركبات الفارهة غالية الثمن وكل هذا نتاج مايقوم به من عمليات نصب، معترفاً بأنه يستخدم وسائل السحر والشعوذة مع ضحاياه كما عثر بحوزته على بطاقات مدنية سعودية بالاضافة الى بطاقة امنية بصفته (بدون) بأسماء مختلفه له شخصيا وغيرها الكثير من التجاوزات القانونية، كذلك نصب على دكتور جامعي وباع منزله بقيمة 400 الف دينار بالاضافة الى استيلائه على 300 الف دينار من قبل الدكتور نفسه. وادعى بأن احد ابناء الاسرة في السعودية استخرج جواز سفر له، بالاضافة الى العثور في هاتفه على أسماء شخصيات كثيرة من رجال اعمال معروفين واعضاء مجلس امه والعديد من الشخصيات المهمة والمشهورة.

15 قضية

واكد المصدر ان القضايا المسجلة بحقه بلغت 15 قضية وهناك توجه لتسجيل نحو 20 قضية اخرى ضده من قبل شخصيات علموا بضبطه، مشيرا الى ان المبلغ الذي جمعه النصاب وصل إلى 4 ملايين دينار، كما تبين ان عليه حكم بالحبس 18 عاما باحكام غيابية على ذمة شيكات بدون رصيد وعدة قضايا اخرى.
واشار المصدر إلى ان «النصاب» كان يقوم بذكر اسماء بعض الشخصيات لدى الاتصال به من قبل رجال المباحث قبل الايقاع به، ويشير إلى ان له معارف من رجال اعمال وشخصيات معروفة واعضاء في المجلس، كما ان له معارفه في الكويت والسعودية لاقناع ضحاياه وتأكيده لهم على مصداقيته كما ان له ارتباطا قويا بسيدة أعمال معروفة في الكويت وسيتم استدعاؤها للتحقيق معها بالاضافة الى شخصيات اخرى تعامل معها.
ونوه المصدر بان التحقيقات مازالت جارية مع البدون الذي من المتوقع دخوله «موسوعة غينيس» بعدد القضايا وعمليات النصب والاحتيال، وأن تعليمات صدرت من اللواء الشيخ احمد الخليفة الصباح باتخاذ كافة الاجراءات القانونية معه والتحقيق في كل ما يخصه من عمليات للوصول الى الشخصيات التي نصب عليها، للوصول الى من يتعاون او يتعامل معه ويساعده في هذه العمليات والسرقات الكبرى، مؤكدا ان هذا المتهم يعد «بيج بوس» عن باقي المتهمين في العام الحالي.
وحسب مصدر امني ان المتهم أضرب عن الطعام مطالبا بالافراج عنه على الفور.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy