• ×

03:57 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

أسرار نكهة الغراتان

 0  0  2.8K
 تميّز الغراتان بمكوناته المتنوعة من خضار طازجة شهية وقشدة تضاف إليها الجبنة المذابة لتضفي عليه طبقةً مقرمشة ذهبيّة اللون.
لاقى هذا الطبق رواجاً منذ زمن بعيد، إذ إنّ طريقة تحضيره بسيطة ولا يتطلّب مكوّنات كثيرة. وثمّة نوع آخر من الغراتان أصبح شهيراً أخيراً وهو ذلك المؤلّف من البطاطا والقشدة. فتوضع شرائح البطاطا مع القشدة والحليب في صينيّة الخبز وتترك في الفرن الى أن تنضج المكونات جيداً.
تعددت طرق تحضير الغراتان وباتت تضاف الى مجموعة من الوصفات لتشكّل أطباقاً رئيسة أو جانبيّة. ننصحك بإعداد الغراتان مع المعكرونة أو الخرشوف أو أيّ مكون آخر تجدينه في محلات البقالة أو متوافر في منزلك. ستحصلين في النهاية على طبق يجمع نكهات فريدة وغنيّة.

غراتان البيض المكثّف

أنواع الغراتان كافة لا تحتاج الى الخبز لمدة طويلة كي تنضج. عندما تتألف صلصة الغراتان الأساسية من البيض، يصبح الغراتان لزجاً من الداخل بعض الشيء. وبإمكانك أن تضيفي الى هذا الطبق المايونيز أو مزيجاً من الثوم والأعشاب لإعداد الصلصة، ثمّ تضعين الطبق في الفرن لمدة قصيرة حتى يتغيّر لون الصلصة. ومن المهم أن تضيفي القشدة المخفوقة أثناء إعدادك هذه الوصفة، فهي تساعد على تماسك الصلصة لا سيّما أثناء الخبز. أخيراً، أضيفي الصلصة الى الخضار أو الفاكهة المقطّعة، فيصبح الطبق جاهزاً للتقديم.

غراتان الطحين المكثّف

يتميّز غراتان البطاطا بمذاق خاص نتيجة النشاء المتوافر في هذه الثمرة.
إبدئي بإعداد الطحين مع الزبدة ثمّ أضيفي القشدة ومرق الدجاج. من المهم أن تتركي المزيج ينضج على النار وأن تحركيه باستمرار. عندما يصبح المزيج جاهزاً سيضفي نكهة رائعة على الطبق ويجعله أكثر تماسكاً. يمكنك إضافة بعض الخل أو عصير الليمون أو بعض الأعشاب المفرومة أو جبنة الغرويير على سبيل المثال التي تغني الطبق. كذلك، يمكنك استخدام أيّ نوع آخر من الجبنة شرط أن تذوب بسرعة كجبنة الماعز أو الشيدر. بما أن هذا الطبق يجمع مكونات دسمة (الطحين والجبنة) تستطيعين تقديمه كطبق أساسي. إذا رغبت، أضيفي بعض قطع الدجاج المطبوخة أو السجق الإيطالي أو الروبيان الى الطبق.

غراتان الجبنة الطازجة

لعلّ أبسط وصفة غراتان هي التي تحضَّر باستخدام جبنة ريكوتا الطازجة والقشدة الطازجة أو حتى الزبادي. لا يحتاج هذا النوع من الغراتان الى وقت طويل لينضج على النار. ولتفادي أن تحترق الجبنة، ضعي بعض نشاء الذرة. كذلك، ننصحك بإضافة بعض الأعشاب الطازجة والبهارات والبصل والثوم التي تعطي نكهة ألذّ للطبق. إذا أردت، أضيفي الى هذا الطبق بعض العسل والقشدة وعصير البرتقال لتحصلي على عقبة تختمين بها الطعام.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy