• ×

10:01 صباحًا , الثلاثاء 7 يوليو 2020

قائمة

أَستعدّ للسفر... ماذا يلزمني من أدوات تجميل؟

 0  0  1.3K
 عندما تستعدين للسفر وتنشغلين بتحضير الحقائب واختيار الملابس والأكسسوارات والأحذية، لا تغفلي اختيار ما يلزمك من أدوات تجميل وكريمات مهمة لبشرتك.

في ما يلي بعض النقاط لتتذكري الضروري من أدوات الماكياج.

يستحسن أن تحضري لائحة بالأدوات الأساسية التي تستعملينها دائماً كي لا تنسي أيٍّ منها.

واقٍ شمسيّ

هو أول ما يجب أن تهتمي به وتبحثي عنه في أقسام التجميل. إختاري، لإكساب بشرتك اللون الأسمر الجذاب، كريماً يحتوي على عامل حماية لايقل عن 15%. لا تختاري منتجاً بعامل وقاية أقل من ذلك مهما كانت المغريات، لأن المنتج الذي يحتوي على نسبة ضعيفة من الوقاية له أضرار خطيرة على البشرة عندما تعرضينها لأشعة الشمس، قد يؤدي الى حروق جلدية والى احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

منظِّف الوجه

لا تنسي أن تأخذي معك منظفاً جيداً سواء كان في شكل «لوسيون» او غسول للوجه لأنه غاية في الأهمية ليزيل عن بشرة وجهك أوساخ الصيف المتراكمة وبقايا مستحضر تلوين البشرة وتسميرها العالقة في المسام وتسبب في انسدادها.

تحاشي استعمال الصابون في تنظيف وجهك لأنه قد يتسبب بجفاف بشرتك، خصوصاً إذا تعرضت مدة طويلة لأشعة الشمس أو جلست طويلاً في مناخ شديد الجفاف خال من الرطوبة.

سائل تلميع الشفاه

أحيانا لا تحتوي حقائب الماكياج على أي ملمع شفاه أو حمرة بسبب اكتساب النساء اللون الأسمر أو البرونزي، ما يدفعهن الى الإعتقاد أن لون بشرتهن سيبدو شاحباً عند استعمالهن أي ملمع للشفاه. لكن يجهلن وجود ألوان تبدو رائعة مع سمرة الصيف ومنها الزهري الفاتح والبرونزي والبيج وملمع الشفاه الشفاف، أو بإمكانهن تحديد شفاههن بقلم التحديد الذي يلائم لونها مع إضافة بعض المرطب فوقه.

سائل تقشير بشرة الوجه

لا تنسي أن تضعي في حقيبتك منتجاً تختارينه لتقشير بشرة وجهك. انتقي نوعاً معتدلاً لتفادي إصابة وجهك بالحساسية أثناء تعرضك لأشعة الشمس المؤذية. المستحضر اللطيف سواء كان على شكل جل او حبيبات صغيرة مهم في إزالة القشور الجافة من البشرة، ما يساعد في تحسين ملمسها وزيادة قدرتها على التنفس فتكسب تألقا ولمعاناً ونضارة.

مرطِّب للوجه

تذكري أن بشرة وجهك وجسمك تحتاج، أثناء عطلتك الصيفية، إلى منتجات ترطيب أغنى من تلك التي تستخدمينها بقية أيام السنة بسبب الجفاف الذي تحدثه أشعة الشمس. اختاري نوعا جيدأ للبشرة وانثريه على وجهك ورقبتك بوفرة مع مرطبات مزودة بتلوين البشرة تصلح للإستخدام مساءً أثناء السهرات الصيفية.

ماكياج العيون

تزودي بقلم كحل أسود وماسكارا سوداء مطولة ومكثفة للرموش إضافة الى قلم تلوين الحواجب. اختاري ألوان ظلال العيون الخفيفة مثل الزهري أو الألوان الترابية أو الباستيل مع مراعاة ضرورة عدم الإكثار منها..

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy