• ×

06:50 صباحًا , الأحد 29 نوفمبر 2020

قائمة

قوقل تطلق أحدث خدماتها تحت اسم Insights MENA  

 65535  0  791
 أعلنت شركة "جوجل" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم عن إطلاق أحدث خدماتها تحت اسم "Insights MENA" والتي تعد أداة تفاعلية لتوفير بيانات هامة حول سلوك مستخدمي شبكة الإنترنت من المستهلكين في المناطق الحضرية في خمسة أسواق رئيسية في الشرق الأوسط هى: مصر، الأردن، المغرب، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد عقدت شركة "جوجل" اليوم مؤتمراً صحفياً لإزاحة الستار عن خدمة "Insights MENA" بحضور نخبة من ممثلي "جوجل" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لإلقاء الدور على الأداة التفاعلية الجديدة ودورها في مساعدة مستخدمين الإنترنت على تصور البيانات والتفاعل معها من خلال تحديد واستكشاف البلدان والقطاعات ومجموعات المستهلكين الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

وبمناسبة إطلاق هذه الخدمة، صرح نجيب جرار مدير التسويق لشركة "جوجل" في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا، قائلاً: "تتيح "Insights MENA" للمتصفحين إمكانية الحصول على معلومات، بينما تقوم في نفس الوقت بتوسيع محتوى النظام الإيكولوجي العربي لتقديم خدمة أفضل للجمهور المتزايد المهتم بمثل هذا المحتوى.

كما ستوفر هذه الخدمة معلومات هامة لمستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط، والذين نمت أعدادهم في السنوات الست الماضية بسرعة فائقة بلغت 275?."

وقد تم إجراء العمل الميداني لخدمة "Insights MENA" بين سبتمبر ونوفمبر 2010 باستخدام عينة من الرجال والنساء من سكان المناطق الحضرية الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاماً فما فوق. وجاءت المعلومات الواردة في هذه الخدمة نتيجة إجراء 1500 مقابلة شخصية في الأسواق الخمسة المذكورة أعلاه.

ومن جانبها، أوضحت كارينا برزيجمسكي مدير قسم البحوث بشركة "جوجل" المملكة المتحدة قائلة: "نحن نبحث دائماً عن طرق جديدة لمساعدة مستخدمين "جوجل"، وعندما نقدم خدمة جديدة، عادةً ما تأتي لتلبي احتياجات مستخدمي الإنترنت.

وكذلك جاءت خدمة "Insights MENA" لتلبية الحاجة المتزايدة على أحدث الأرقام والإحصاءات الخاصة بسلوك المستهلكين، إن توفير البحوث ذات المصداقية هو ما نحرص على تقديمه للأسواق التي نعمل بها.

و"Insights MENA".. هى أداة مجانية للبحث الشامل عن عادات وسائل الإعلام لدى المستهلكين على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال زيارة هذا الموقع.

وتوفر "Insights MENA" إحصاءات أساسية عن سلوكيات المستهلكين، بما في ذلك استخدامهم لوسائل الإعلام، والإنترنت، والهواتف المحمولة، والأنشطة المختلفة، والتجارة الإلكترونية ومواقف المستخدمين على شبكة الإنترنت.

ويمكن تصنيف هذه المعلومات حسب النوع والسن والدولة لتمكين المستخدمين من الحصول على أفضل النتائج المستهدفة، كما أن الموقع متاح باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

وبالإضافة إلى الشرح الخاص بـ"Insights MENA"، قام فريق عمل "جوجل" بعرض مقدمة ونظرة عامة عن خدمة "جوجل بلس" التي تعد أحدث ابتكارات "جوجل" في مجال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف هذه الخدمة الجديدة لجعل المشاركة على شبكة الإنترنت أقرب ما تكون للمشاركة في العالم الواقعي. وتأخذ هذه الخدمة بعين الاعتبار الطريقة التي يتعامل بها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع مختلف الأشياء ومختلف الأشخاص. فمن خلال خاصية "الدوائر" تستطيع بسهولة تبادل الأشياء الصحيحة مع الأشخاص المناسبين.

أما خاصية "دردشة الفيديو الجماعية" فتمكنك من الدخول والخروج من دردشة الفيديو الجماعية مع عشرة أشخاص في ذات الوقت دون الحاجة لجدولة الاجتماع، "جوجل بلس" هى أسلوب "جوجل" الذي يستطيع الناس من خلاله تبادل المعلومات وإيجاد أفضل الطرق للتواصل مع مختلف الأشخاص الذين يتواجدون في حياتنا.

يذكر أن منطقة الشرق الأوسط هى موطن 75 مليون شخص من مستخدمي الإنترنت مع زيادة متوقعة تقدر بنحو 10 مليون مستخدم جديد في السنوات القليلة القادمة، وفي مصر وحدها يبلغ عدد مرات مشاهدة الصفحات 7.9 مليار مشاهدة كل شهر.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy