• ×

08:12 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

قائمة

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يدفع 40 ألف دولار لمن يكتشف الثغرات في موقعه

 0  0  433
  قال موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إنه دفع خلال الأسبوع المنصرم أكثر من 40 ألف دولار بموجب مبادرته الأمنية الجديدة "اكتشف الثغرة"، التي كانت قد أطلقتها قبل ثلاثة أسابيع.

ويدعو برنامج فيسبوك الباحثين الأمنيين، من المحترفين وهواة الاختراق، إلى إرسال التفاصيل حول كيفية الاختراق التي تحققت، وإذا ما تم التأكد من صحة تلك التفاصيل، فإنها ستدفع لمكتشف الثغرة مبلغاً يصل إلى 500 دولار.

وإذا كانت الثغرة المكتشفة أكثر تأثيراً، فإن المبلغ يرتفع أكثر، وقد يصل إلى 5000 دولار، بحسب ما أعلن المسؤول عن قسم الأمن والحماية في فيسبوك، جو سوليفان، على مدونته.

وقال إن أحد الأشخاص حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" ممن تمكن من اختراق الموقع وكشف عن ست ثغرات حصل على 7000 دولار، ورغم أن للشركة فريقها الأمني المعني بأمن الموقع، إلا أنها أطلقت مبادرتها بالعثور على ثغرات لمحاولة تحقيق مزيد من الأمن لمستخدمي الشبكة البالغ عددهم 750 مليون مستخدم.

وقال سوليفان إن الشركة تستخدم الأفضل والأذكى وقامت بتطبيق عدد كبير من البروتوكولات الخاصة بالحماية، مشيراً إلى أن الشركة تدرك أن هناك العديد من الأشخاص الموهوبين وخبراء الأمن ذوي النوايا الحسنة في أماكن مختلفة من العالم ممن لا يعملون لصالح موقع الفيسبوك.

ونجح باحثون من 16 دولة في إرسال تقارير بوجود ثغرات أمنية في شبكة التواصل الاجتماعي، وتتضمن قائمة الشكر أسماء العشرات من المساهمين.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy