• ×

01:01 مساءً , السبت 28 نوفمبر 2020

قائمة

مدرب النصر جوستافو كوستاس: وجدت السعودية عالم آخر من الصعب الحياة فيها

 0  0  1.0K
 وصف مدرب النصر جوستافو كوستاس في حوار صحفي المملكة بـ«العالم الآخر» وكشف في الوقت نفسه عن صعوبة تأقلمه مع الحياة فيها وذلك قياسا على ما عهده سابقا؛ كون المملكة لا يوجد بها دور سينما أو أماكن ترفيهية تناسبه، كما تطرق الأرجنتيني للحديث عن حالة «الفراغ» التي يعيشها بعد الانتهاء من التمارين وعن بعض التفاصيل التي تخص حياته في الرياض ونادي النصر.
وقال كوستاس في حواره مع صحيفة «ديبورتيفو» البيروفيه إنه يحاول التأقلم مع طبيعة الحياة في المملكة التي لا تحتوي على دور سينما أو مسارح وأيضا المحال تغلق خمس مرات يوميا لأداء الصلاة «الحياة في المملكة لا تشبه أي شيء، حيث أشعر أنني أعيش في «عالم آخر» فليس هناك سينما أو مسرح كما أنهم يتوقفون لأداء الصلاة خمس مرات، ولكن بالنهاية يجب علي التأقلم مع طريقة الحياة تلك».
وتحدث عن تجربته في شهر رمضان في خارج وداخل النادي قائلا «إنهم يصومون طوال النهار حتى السابعة مساء، وهذا يجبرنا على التمرن في العاشرة والنصف مساء والتدريبات لا تنتهي إلا عند الواحدة صباحا». وعن الأجواء الحارة قال كوستاس: «مقارنة بالشهر الماضي فدرجة الحرارة الحالية البالغة 40 درجة تعتبر معقولة، والجيد بالأمر أننا نتدرب في المساء فقط عندما يكون الجو ألطف».
وذكر كوستاس للصحيفة أنه يعيش في مجمع سكني خاص بالأجانب لا يسمح للسعوديين بدخوله «أعيش في نفس المجمع السكني الذي يسكنه أعضاء الطاقم التدريبي المساعد وليس مسموحا للسعوديين الدخول، وهناك تبدو الأمور أخف تعقيدا حيث نستطيع الجلوس على المسبح ولدينا القليل من وسائل الترفيه».
وعبر كوستاس عن صعوبة التواصل مع اللاعبين خصوصا أنهم لا يتحدثون الإسبانية لكن تواجد مترجم دائم بصحبته سهل الأمور قليلا «لدي مترجم بصحبتي لكنه لا يتحدث الإسبانية كما أن اللاعبين لا يتحدثون الإسبانية أيضا، وهذا اضطرني لتعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة العربية وكذلك استخدام الإنجليزية».
وكشف مدرب النصر عن رغبته الشديدة في تذوق لحم الجمل، وذلك ردا على سؤال طرحته الصحيفة بشأن ركوبه الجمل «لا لم أركب الجمال بعد، لكني متشوق جدا لتذوق لحمه».
وعن إمكانية ممارسته شعائره الدينية في العلن، قال كوستاس «لا أستطيع أداء بعض الأمور أمامهم، إنما أذهب لغرف الملابس، لأن البعض نصحني بذلك! لكن على الأقل أستطيع التدخين أمامهم كما علي أن أشير بأن الكحول ممنوعة منعا قاطعا في السعودية».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy