• ×

02:20 مساءً , الجمعة 27 نوفمبر 2020

قائمة

السعودية تحظر استيراد قطع غيار السيارات والسلع الاستهلاكية المستعملة

 0  0  1.2K
 في قرار يصب في مصلحة وكالات السيارات في المملكة ويتسبب برفع اسعار السيارات الى اسعار عاليه حظرت وزارة التجارة والصناعة السعودية استيراد قطع غيار السيارات والسلع الاستهلاكية المستعملة.

وتضمن القرار الذي أصدره وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل ونشرته صحيفة «الاقتصادية» امس الاحد السماح باستيراد السيارات المستعملة التي لا يتجاوز عمرها خمس سنوات بما في ذلك سنة الصنع.

وأكد القرار منع استيراد السيارات القديمة التي تجاوز عمرها خمس سنوات بغرض تفكيكها والاستفادة من قطع غيارها إلى جانب حظر استيراد جميع السلع الاستهلاكية الأخرى المستعملة ومنها الأجهزة الكهربائية والملابس وغيرها.

وكانت لجنة مشكلة من وزارات الداخلية والنقل والتجارة والصناعة ومصلحة الجمارك أوصت عام 2009 وبعد دراسة هدفت لوضع حد أدنى لموديلات السيارات المستعملة التي تستورد إلى المملكة بتحديد مدة زمنية لا تزيد على خمس سنوات لسيارات الركاب العادية والحافلات وشاحنات النقل الخفيف ومدة لا تزيد على عشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل فيما وافقت وزارة الداخلية على التوصيات المشار إليها في حينها.

وكانت بيانات صدرت عام 2009 أوضحت أن عدد السيارات المستعملة التي تم استيرادها إلى المملكة ويزيد عمرها على خمس سنوات خلال عام 2008 بلغ 140444 سيارة وقد تجاوزت قيمتها 17.5 مليار ريال وتمثل ما نسبته 24% فقط من مجموع السيارات المستعملة المستوردة إلى المملكة خلال العام نفسه مقارنة باستيراد 104157 سيارة مستعملة يزيد عمرها على خمس سنوات خلال عام 2007 بقيمة 13 مليار ريال وتمثل ما نسبته 21.27% من مجموع السيارات المستعملة التي تم استيرادها إلى المملكة خلال العام نفسه.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy