• ×

02:48 صباحًا , الأربعاء 2 ديسمبر 2020

قائمة

العالم لن ينتهي اليوم والتنبؤ بيوم القيامة مجرد خرافات

 0  0  518
 حذر علماء فلك ودين من خطورة تصديق شائعة نهاية العالم اليوم المصادف 26 سبتمبر نتيجة تعرض الكرة الارضية لاقوى زلزال في تاريخها، ما سيؤدي الى نهاية العالم واختفاء الحياة تماما من سطح الكرة الارضية. وقال المفتي الاماراتي ومسؤول دار الافتاء في دبي الشيخ محمد مصطفى ان الحديث عن نهاية العالم لا يزيد على تنبؤات كاذبة وتصديق الناس لهذه الشائعات مرفوض.

ونقلت صحيفة «الامارات اليوم» تعليق الشيخ مصطفى عن فيديو انتشر مؤخرا عبر موقع «يوتيوب» عن مذنب يدعى ايلينين سيضرب الارض اليوم ويؤدي الى وقوع زلزال ارضي كبير ينتهي معه العالم، ان الحديث عن نهاية العالم تنبؤات كاذبة.

واضاف الشيخ مصطفى ان هذه التنبؤات لا تعدو اكثر من هرطقة من اشخاص لا علم لهم او في احسن الظنون اوهام توصلوا اليها نتيجة جهلهم، مشددا على ان تصديق الناس هذه الشائعات مرفوض لأن موعد قيام الساعة لا يعلمها الا الله، والحديث عن نهاية العالم لا يزيد على تنبؤات كاذبة.

من جهته، اوضح مدير المشروع الاسلامي لرصد الاهلة بالامارات م.محمد عودة ان الارقام التي جاءت في الفيديو صحيحة، لكن الاستنتاج خاطئ ولا يستند الى اي اساس، وهذا المذنب اكتشفه هاوي فلك روسي يدعى ليونير ايلينين واطلق عليه اسمه، وهو مذنب عادي ويعتبر صغيرا ومتواضعا ويبلغ قطره 4 كيلومترات والمذهب الكبير يصل قطره الى نحو 25 كيلومترا.

واشار عودة الى ان اقرب نقطة وصل اليها المذنب من الشمس كانت يوم 10 سبتمبر الماضي، وكان على بعد 72 مليون كيلومتر من الشمس، وتكون اقرب نقطة له مع الارض في 16 اكتوبر المقبل، وسيكون على بعد 24 مليون كيلومتر من الارض.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy