• ×

07:37 مساءً , الأحد 12 يوليو 2020

قائمة

مواجهة نارية بين بايرن ميونخ الالماني ومانشستر سيتي الانكليزي في دوري ابطال أوروبا

 0  0  845
 أ.ف.ب ـــ يسعى إنتر ميلان الايطالي الى تعويض البداية المخيبة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم هذا الموسم، ومانشستر يونايتد الانكليزي الى بدء نغمة الانتصارات، في حين يبحث ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الالماني عن فوز جديد، وان كان الاخير سيخوض مباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات.
في المجموعة الاولى، يشهد استاد «اليانز ارينا» في ميونخ مواجهة نارية بين الفريق البافاري ومانشستر سيتي.
بايرن ميونخ كان حقق بداية طيبة في دور المجموعات بفوزه على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين نظيفين، في حين سقط مانشستر سيتي على ملعبه في فخ التعادل مع نابولي الايطالي 1/1.
يقدم بايرن عروضا رائعة في الموسم الحالي توجها حتى الآن بتسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ولم يتعرض الفريق الى الخسارة منذ سقوطه المفاجئ امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر/1 في المباراة الافتتاحية للدوري الالماني.
الفوز التاسع كان على ضيفه باير ليفركوزن في قمة المرحلة السابقة من «البوندسليغا» السبت الماضي بثلاثية نظيفة، وهو السادس في الدوري في سبع مباريات، فضلا عن فوزين على زيورخ السويسري في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا، وآخر على فياريال الاسباني في الجولة الاولى من دور المجموعات.
كما عزز الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه هذا الصيف رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة من دون ان يلجها اي هدف في المباراة التاسعة ايضا (مقابل 7 في موسم 1998 ـــ 1999)، وحافظ على شباكه عذراء مدة 838 دقيقة منذ هدف الجولة الاولى من الدوري المحلي في الدقيقة 62.
ويقول نجم بايرن باستيان شفاينشتايغر «تشكل بالطبع اختبارا آخر بالنسبة لنا، انها على الارجح المباراة الاكثر صعوبة لنا هذا الموسم لكن توقعاتنا مرتفعة جدا».
يعود الى صفوف بايرن الجناح الهولندي اريين روبن بعد شفائه من الاصابة، وسيشكل قوة هجومية هائلة الى جانب الفرنسي فرانك ريبيري ومارك غوميز.
في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بقيادة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني صعوبة المهمة في ميونخ، لكنه يخوض المباراة بعد استعادته نغمة الانتصارات إثر تغلبه على ضيفه ايفرتون بهدفين للايطالي ماريو بالوتيلي وجيمس ميلنر السبت الماضي في الدوري الانكليزي. وكان سيتي حقق انطلاقة رائعة للموسم بفوزه في مبارياته الاربع الاولى قبل ان يسقط في فخ التعادل مع فولهام 2/2 في الجولة قبل الماضية بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين.
وفي المباراة الثانية، يستضيف نابولي العائد بنقطة مهمة من مانشستر في الجولة الاولى فياريال المطالب بالفوز قبل ان تتقلص حظوظه في امكان المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.
نابولي ثالث الدوري الايطالي في الموسم الماضي يشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد موسمي 1987 ـــ 1988 عندما خرج من الدور الاول، و1990 ـــ 1991 حين بلغ الدور الثاني، كما هي حال فياريال بعد مشاركتين في موسمي 2005 ـــ 2006 حين وصل الى نصف النهائي و2008 ـــ 2009 وبلغ فيها ربع النهائي، وخرج في المرتين امام ارسنال الانكليزي.

إنتر ضيفاً على سسكا موسكو
وفي المجموعة الثانية، يحل انتر ميلان بطل النسخة قبل الماضية، ضيفا على سسكا موسكو ساعيا الى العودة بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة قبل ان يجد نفسه خارج دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور التالي. سقط إنتر ميلان على ارضه بشكل مفاجئ امام طرابزون التركي في الجولة الاولى التي عاد فيها سسكا موسكو بتعادل ثمين من ليل الفرنسي 2/2.
قد تكون الانطلاقة الحقيقية لانتر ميلان في المسابقة بدءا من هذه الجولة بعد اقالة المدرب جانبييرو غاسبيريني بسبب النتائج المتواضعة وتعيين كلاوديو رانييري (60 عاما).
ويلتقي في المباراة الثانية طرابزون سبور مع ليل.
في المجموعة الثالثة، يخوض مانشستر يونايتد اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف بال السويسري، ساعيا الى تعويض اخفاقه في نقطتين بتعادله 1/1 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الاولى التي حقق فيها الفريق السويسري الفوز على ضيفه المتواضع غالاتي الروماني 1/2.
يحقق مان يونايتد بداية رائعة على الساحة المحلية، اذ فاز في خمس مباريات متتالية في الدوري منها ثلاث من العيار الثقيل على توتنهام 3/صفر وارسنال 2/8 وتشلسي 1/3، قبل ان يسقط في فخ التعادل السبت الماضي امام ستوك سيتي 1/1.
يخوض مانشستر يونايتد المباراة في غياب مهاجمه المتألق واين روني صاحب 9 اهداف في مباريات فريقه الخمس الاولى هذا الموسم لاصابته بتقلص عضلي بسيط، وسيحل مكانه البلغاري ديميتار برباتوف.
وألمح اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الى اجراء تغييرات على التشكيلة بقوله «اريد ان يتحرك الفريق بأكمله، واعتقد أن تغييرات ستحصل في المباراة»، معتبرا ان نتيجة التعادل مع بنفيكا في المباراة الاولى تعد ايجابية، وقد يشارك مايكل اوين اساسيا بدلا من المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز الذي خرج من مباراة بولتون مصابا.
ويحل بنفيكا ضيفا على غالاتي في المباراة الثانية.
وفي المجموعة الرابعة، يستقبل ريال مدريد، حامل الرقم القياسي بتسعة القاب، اياكس امستردام في مباراة قوية يسعى فيها الاول الى تحقيق فوزه الثاني بعد ان عاد من كرواتيا بفوز صعب على دينامو زغرب في الجولة الاولى التي تعادل فيها اياكس مع ضيفه ليون الفرنسي سلبا.
وبدا رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز متفائلا بامكان فوز فريقه باللقب العاشر في تاريخه بقوله «نريد ان نجعل اللقب العاشر في البطولة واقعا قريبا جدا».
وتابع «نثق بهذا الفريق، ونعتبر ان جوزيه مورينيو هو افضل مدرب في العالم».
يفتقد الفريق الاسباني الجناح البرازيلي مارسيلو لنيله بطاقة حمراء امام دينامو زغرب، فضلا عن بيبي وكونتراو بسبب الاصابة.
وكان ريال مدريد تغلب على اياكس مرتين في دور المجموعات الموسم الماضي ايضا، في مدريد 2/صفر وفي امستردام 4/صفر.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy