• ×

03:02 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

براءة سعودية اُتهمت بتعذيب خادمتها في المدينة المنوّرة

 0  0  727
 صادقت محكمة الاستئناف بمكة المكرّمة، اليوم الأربعاء، على الحكم ببراءة مواطنة سعودية اُتهمت بتعذيب خادمة إندونيسية في المدينة المنوّرة العام الماضي.

وذكرالمحامي عبد الرحمن بن بكري حجار محامي المهتمة لصحيفة سبق إن محكمة الاستئناف بمكة المكرّمة أيّدت الحكم ببراءة "أم محمد" المواطنة السعودية المتهمة في قضية تعذيب الخادمة الإندونيسية بالمدينة المنوّرة بعد استئناف الخادمة "الموجودة لدى سفارتها" الحكم .

وأشار المحامي ابن بكري إلى أن المحكمة أفرجت عن موكلته لعدم ثبوت تلك الادعاءات أو حتى وجود الأدلة؛ وعجز محامي المدعية عن تقديم أدلة إثبات.

ونوّه إلى أن المُدعى عليها مازالت تصرُّ على إقامة دعوى قضائية للمطالبة بتعويضها عن كل مَن تسبّب في سجنها لمدة عدة أشهر.

وبهذا تكون قضية خادمة المدينة التي أشغلت الرأي العام والصحافة المحلية والخارجية قد انتهت تماماً.

وكانت المحكمة الجزائية بالمدينة المنوّرة قد حكمت بالسجن ثلاث سنوات للمتهمة بتعذيب الخادمة سومياتي بالمدينة المنوّرة والتي تُدعى (أم محمد)، وذلك عقب الاستماع لأقوال الشاهدة التي تعمل لدى ابنة المتهمة، حيث أكدت الشاهدة وهي صديقة سومياتي، التي كانت تزورها بين فترة وأخرى، للقاضي أنها شاهدت أم محمد وهي تعذب خادمتها لأكثر من 4 مرات.

كما ذكرت الخادمة أيضا أن كفيلتها اعتدت عليها وأصابتها بعددٍ من الإصابات تمثلت في قطعٍ في فروة الرأس، وقطعٍ في الشفة العليا، وكسرٍ في الحوض، وحروق أجزاءٍ من الجسم، إضافةً إلى إصابتها بحالة ذعرٍ شديدٍ بسبب ما لحق بها من إصاباتٍ لتتحرّك عقب ذلك السفارة الإندونيسية بالرياض للدفاع عن مواطنتها وهو ما أثبت القضاء براءتها اليوم.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy