• ×

12:24 مساءً , السبت 5 ديسمبر 2020

قائمة

تعدد الزوجات ينتشر في بريطانيا

 0  0  605
 صار ملاحظا تزايد عدد شباب المسلمين البريطانيين الذين يتخذون لهم زوجة ثانية وربما ثالثة ورابعة استنادا إلى أن الشريعة تبيح لهم ذلك، لكن الضوء الذي يلقى حاليا على هذا التطور ليس عطوفا في بلاد تحرّم هذا الأمر بقوة القانون والثقافة السائدة، وانطلاقا من أن فيه تعديا صارخا على حقوق المرأة.

وقد كانت «شبكة بي بي سي الآسيوية» هي أول جهة تنبه إلى هذه الظاهرة الجديدة، بعد استقائها إحصاءات من «مجلس الشريعة الإسلامية» البريطاني.

ونقلت عن هذا المجلس، المعني بتقديم المشورة القانونية والإرشادات العامة للمسلمين، قوله على لسان ناطق باسمه إنه ظل يتلقى عددا متصاعدا بسرعة عالية من التساؤلات حول مشاكل ترتبط بتعدد الزوجات. يقول المجلس أيضا إن الأرقام الأخيرة التي جمعها تظهر أن تعدد الزوجات هذا صار لأول مرة بين الأسباب العشرة الأولى للطلاق وسط الشباب لأن النساء لا يطقن حتى مبدأ التنافس على رجل واحد ونوع المشاكل الشخصية والأسرية التي يجرها هذا الوضع معه. ورغم أن تعدد الزوجات عمل يعاقب عليه القانون البريطاني، فإن شباب المسلمين لا يأبهون بهذا ويقولون إن قانونهم هو الشريعة التي تبيح لهم أربعا منهن في حال رغبوا بذلك. ولهذا فهم يعقدون قرانهم في مجالس محلية آلت على نفسها تطبيق الأحكام الإسلامية في المهجر. وفي تقرير آخر أوردته صحيفة «تايمز» قالت خولة حسن، وهي محاضرة ومستشارة لدى «مجلس الشريعة الإسلامية» إن لا أحد ينكر تصاعد أعداد شباب المسلمين الذين يركنون إلى الزواج المتعدد. وأشارت إلى أنه بين 700 طلاق العام الماضي كانت 43 حالة بسبب شكوى الزوجة من أنها ضرة وليست زوجة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy