• ×

09:29 مساءً , الأحد 29 نوفمبر 2020

قائمة

هروب سيدة أعمال سعودية يعطل رواتب 80 عاملا

 0  0  682
 تسبب هروب سيدة أعمال «مواطنة» اثر تورطها في قضايا مالية وصدور أحكام قضائية إلى تجمع 80 عاملاً من جنسية آسيوية في أحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية بطريق الخرج بالعاصمة الرياض للمطالبة بتحسين أوضاعهم وتسليمهم رواتبهم المتأخرة.
وكشفت مصادر لـلصحيفة أن سيدة الاعمال هي صاحبة مصنع شهير للحلويات وقد غادرت إلى خارج المملكة اثر تورطها في عدد من القضايا المالية الصادرة ضدها ولأحكام مالية ووجود متأخرات مالية كبيرة تصل إلى 20 مليوناً منها مبالغ مستحقه لصندوق التنمية الصناعية.
وأفادت تلك المصادر أن المصنع يدار حالياً من قبل مجموعة مقيمين من جنسية عربية وانهارت احوال المصنع اثر تراكم المديونيات والتخبط الإدراي مما تسبب في تجمع العمال أمس الأربعاء بسب سوء المعاملة وعدم تسليم الرواتب لفترة تصل إلى 7 أشهر، ووجود عمالة منذ أكثر من عامين دون إصدار إقامات نظامية لهم، وعدم وجود تأمين صحي، وايقاف إجازاتهم والتمييز بينهم حيث تستلم بعض الجنسيات الرواتب فيما تم حرمان آخرين من الراتب بدون سابق انذار.
من جانبها أبلغت جهة الاختصاص التي باشرت التجمهر بضرورة التوجه إلى قسم شرطة العزيزية لتحرير دعوى ضد مالكة المصنع للحصول على كافة حقوقهم المادية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy