• ×

11:09 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

تفادي صبغة الشعر والعطر أثناء حملك

 0  0  781
 خلال الحمل، يمكن لأيّ تغيّر هرموني أن ينعكس سلباً على صحة المرأة والجنين. هناك بعض العادات التي تظنينها عادية، لكنها قد تؤذي صحة المولود القادم، أو تشكل خطراً عليك أثناء الحمل. يكمن الخطر تحديداً في بعض مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أو الأظافر. نصيحة لك أن تراجعي المخاطر الصحية لأي مستحضر قبل استخدامه، وألا تستخدميه قبل التأكد من آثاره الجانبية.

في البداية، نصيحتنا لك أن تتفادي قدر المستطاع صبغة الشهر، وخصوصاً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. فالصبغة تحتوي على ملوّنات ومواد كيميائية قد تؤثر على صحة الطفل حتى بعد الولادة. إن كنت غير مضطرة لصبغ شعرك خلال فترة الحمل، فابتعدي عن الصبغة تماماً، وجربي ألا تتواجدي في صالون أثناء صبغ شعر إحدى صديقاتك مثلاً. كما يجب أن تبتعدي حتى عن الملوّنات الطبيعية، مثل الحناء. اسألي في أقرب صيدلية عن ملونات نباتية لطيفة على الشعر، وخالية من المواد الكيميائية.

من ناحية ثانية، عليك أيتها الحامل أن تتفادي نزع الشعر بواسطة الشمع. كما تعرفين، فإنّ بعض الحوامل يعانين من مشاكل في الشرايين... وهذه ليست مشكلة يسهل معها التعاطي مع نزع الشعر بالشمع. لأنّ عملية الشدّ هذه عنيفة جداً، خصوصاً على الشرايين الدقيقة في سطح الجلد. كما يجدر الوقاية من أشعة اللايزر أثناء الحمل أيضاً... الأفضل أن تتفادي أي وسيلة تجميلية قد تتسبب في حرق في الجلد، لأنّ جلد الحامل يصير حساساً جداً.

من ناحية أخرى، عليك أن تختاري عطرك جيداً. ومن الأفضل أن تبحثي جيداً عن عطور لا تحتوي على مواد قد تسبب لك الحساسية. لا تنسي أن جسم الحامل يصير هشاً أمام العوامل الخارجية، لهذا يجب أن تختاري عطوراً ناعمة، ولا تضعيها على الجلد مباشرةً، بل على ملابسك الداخلية.

وفي النهاية، عليك التدقيق في محتويات كريم النهار الذي تستخدمينه. فإن كان الكريم يحتوي على الفيتامين A، فهذا قد يؤثر بشكل مباشر في نمو الجنين. استبدليه بكريم نهار خالٍ من المواد الإصطناعية. يمكن أن تلجئي إلى كريم نهار مركّب من المواد الطبيعية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy