• ×

05:19 صباحًا , الجمعة 4 ديسمبر 2020

قائمة

الزوج الحنون يعرف كيف يتعامل مع زوجته العصبيه والنكديه

 1  0  2.5K
 الزوجة تحتاج بين الحين والآخر إلى التدليل ، وهذا الشعور لن يأتي إلا مع زوج حنون يغرقها بالكلمات الرقيقة واللمسات الحانية ، لتشعر إنها لازلت انثي مرغوب بها ، وذلك لتشحن بطارية الحب بين الزوجين من جديد.

ولعل بعض الأزواج يعتقدون أن ترويد المرأة لا يأتي إلا بالشدة والعين "الحمرا" ، ولكن يمكنك ببعض الأمور التى لن تكلفك شئ أن تجعل زوجتك كقطعة العجين اللينة أو كقطعة من البسكوت سريع الذوبان ، وإذا كانت تغيب عنك هذه الأسرار في زحمة مشاكل الحياة اليومية ، راجع حساباتك وتفقد أمرك ، فالحل سهل ويتلخص فى " الكلمة الحلوة " فتعلم عزيزي فن الغزل فى زوجتك .

ولكل امرأة كتالوج خاص بها يجب أن يتعامل الزوج على أساسه ، وبذلك يمكن للرجل تطويع المرأة كما يحب ، وليتم ذلك عليك عزيزي الزوج باختيار الطريقة المناسبة ، وإذا كنت في بداية حياتك الزوجية ، يمكنك تجنب بعض المشكلات من خلال ذلك لفك شفرة زوجتك المتقلبة المزاج.

الزوجة العصبية

يشير خبراء علم النفس إلى أن حدة الزوجة لا بد وأن يكون لها أسبابها التي يمكن من خلالها للتوصل إلى الحل ، وهذه الأسباب إما أن تكون عضوية أو نفسية أو اجتماعية والتى يجب أن يتنبه لها الزوج جيداً ، ومن هذه الأسباب :

* زيادة نسبة "الثيروكسين" في الغدة الدرقية مما يؤدى إلي حدة المزاج والعصبية ، وهذا يتطلب استشارة الطبيب .

* الضغوط التي تتعرض لها من كثرة الالتزامات والأعباء المنزلية ، لذلك يجب أن تناقشها في هذا الأمر عن طريق مساعدتها في تنظيم الوقت وترتيب الأولويات ومساعدتها في انجاز هذه الالتزامات بشكل فعال.

* تتعصب الزوجة نتيجة بعض المشكلات فى علاقتها معك أو مع أسرتها أو أسرتك ، وبالطبع كل مشكلة لابد لها من حل بل حلول إذا تعاملنا معها بوضوح.

* عدم استعدادها لأن تكون أماً ، فإذا بها تجد نفسها مسؤولة عن ثلاثة أطفال ولا تعرف كيف تتصرف معهم ، وهذا يمكن علاجه بأن توضح لها قولاً وعملا أن مسؤولية التربية لا تقع على عاتق الأم وحدها ، بل هى مسؤولية مشتركة .

* قد تشعر المرأة بضياع عمرها ، وهي لم تنجز شيئاً يرضيها ، وهذا إحساس ينتاب أغلب النساء اللائي حصلن على درجات عالية أو يشغلن مناصب مرموقة ، وتنازلن عن كل ذلك من أجل تربية الأبناء ، فإذا كانت زوجتك من هؤلاء فعليك أن توضح لها مدى أهمية تربية الأبناء وتحاول المساعدة فى تربيتهم ، وعليك أن تذكرها بلطف كيف يكون حالكما دون هؤلاء الأطفال ، كما يمكنها ممارسة نشاطها أو دراستها إذا استطاعت أن توفق بينها وبين المهام المطلوبة منها ، وعليك أن تعينها على استغلال وقتها بشكل أفضل .

* عدم شعورها بالأمن وإحساسها الدائم بالخوف والقلق ودم الاستقرار ، فالزواج أساسه السكينة والطمأنينة ، فحاول أن تمنحها هذا الإحساس بل تعيشه معها ، وحاول ألا تفقدها الاهتمام بها بعد إنجاب الأولاد .

الزوجة العنيدة

أما إذا كانت زوجتك عنيدة و تفتعل الخلافات نتيجة لعدم تفهم المشكلة ، إليك الطريقة المثلى للتعامل مع زوجتك العنيدة :

1- إن الشخصية العنيدة غالباً ما يكون أساس تصرفاتها خوف من الآخر في كونه يريد تملكها وعليك أن تسعى لطمأنتها بأنك لا تفكر بالسيطرة عليها.

2- بإمكانك الاقتراب منها أكثر ،وعبّر لها عن حبك وتقديرك واحترامك لشخصها ومتى ما أحس الشخص العنيد بتلك المشاعر فلا شك أن حبال العناد سترتخي عنده.
3- لا تكن انفعالياً حينما تتخذ قرارا فليكن الهدوء سمة لك والعطف عنواناً لتصرفك.

4- لا تعتبر الاعتذار إهداراً لكرامتك ، وعليك بالبدء فى الاعتذار إذا كنت المخطئ.
5- فقد تكون زوجتك عنيدة لكن بالطبع أن لديها الصفات الطيبة التي يمكنك تذكرها دائما.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : الزعيم
    06-23-2013 06:35 مساءً
    بارك الله فيكم..اتمني ان يعم الود والمحبة والطمانينة والالفة جميع الازواج ويهدي سرهمويعيش الجميع في خير وسعادة
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : الزعيم
    06-23-2013 06:35 مساءً
    بارك الله فيكم..اتمني ان يعم الود والمحبة والطمانينة والالفة جميع الازواج ويهدي سرهمويعيش الجميع في خير وسعادة

Privacy Policy