• ×

06:26 مساءً , الأحد 12 يوليو 2020

قائمة

للعناية بالابطين .. 4 طرق للعناية بالإبطين

 0  0  585
 لدى 47% من النساء حول العالم بشرة حساسة عند الإبطين. إليك بعض النصائح التي تساعد على إيقاف تهيج البشرة في هذه المنطقة.

1- دللي بشرتك

بشرة الإبطين رقيقة وحساسة، وتكاد تكون مجردة من غشاء مائي دهني يحميها، لذا هي عرضة للتهيج والجفاف. إضافة إلى أن شكل الإبطين والثنيات التي تتخللهما تجعلهما مكاناً شبه منسد ولا تصله تهوئة كافية.
كذلك يكثر الاحتكاك في هذه المنطقة نتيجة تحرّك الذراعين. ويتفاقم الوضع بسرعة حين نتعرق كثيراً (بفعل الحرارة، أو النشاط البدني، أو التوتر)، لذا لا بد من معالجة تهيّج البشرة هذا فور ظهوره لأنه سريع الظهور ومؤلم ومزعج للغاية.

2- نظفيهما برفق ونعومة

حاولي عدم الإفراط في الاستحمام، فالمياه الكلسية قد تزعج بشرتك. كي تتخلصي من البكتيريا، يكفي أن تغسلي إبطيك يومياً بصابونة دهنية أو مرهم درجة حموضته محايدة كي لا يتسبّب بتهيّج البشرة. ومن المهم جداً ألا يكون المرهم معطراً، لأن الذرات المعطرة قد تسبب لك حساسية. بعد الانتهاء من تنظيف الإبطين، نشفيهما برفق بالمنشفة.

3- اختاري مزيل تعرّق مناسباً

استخدمي مزيل تعرّق للبشرة الحساسة، ويحتوي على معادن فاعلة كالبيرلايت أو حجر الشب لامتصاص الرطوبة التي تزعج الإبطين. في المقابل، تجنّبي مزيل التعرق الذي «تدوم فاعليته 24 ساعة» وذلك الذي يحتوي على الكحول.

4- أزيلي الشعر برفق

انسي أمر تقنية إزالة الشعر بالشمع التي تنزع الشعر مع جذوره، وتجعله ينمو مجدداً بالاتجاه الخاطئ، وتؤدي أحياناً إلى التفافه داخل الجلد الذي يسبب ظهور الحبات البيضاء الصغيرة (الجريبات). ننصحك بالاستعاضة عن ذلك بمرهم يزيل الشعر أو بشفرة حلاقة، على أن تستخدميها مع «جيل» مخصص للحلاقة عوضاً عن الصابون لحماية الجلد من الاحتكاك بالشفرات. إذا كانت الجريبات كثيرة لديك، تبقى إزالة الشعر بواسطة الليزر أفضل حل كي تتخلصي من المشكلة نهائياً.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy