• ×

12:02 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

أطعمة رائعة لتتمتعي بالنشاط والطلة الرائعة والصحة المميزة

 0  0  469
 الأطعمة الرائعة التي يجب عليك أن تختبريها لتتمتعي بالنشاط والطلة الرائعة والصحة المميزة:

السردين

هذا النوع من السمك هو الأغنى بالأوميغا 3 ، المادة التي تساعد محاربة الإلتهاب في جميع أنحاء الجسم وخصوصاً إلتهابات المهبل التي تعاني منها الكثير من السيدات. بالإضافة إلى ذلك فالسردين هو من إحدى الأطعمة التي يجمع ما بين الكالسيوم و " الفيتامين د " التي تحتاجه المرأة لبناء عظام قوية. فكل 100 غرام من السردين يمنحك 125% من الفيتامين و 35% من الكالسيوم التي تحتاجينهم يومياً. فلكل هذه الأسباب تناولي السردين يومياً وإذا لم يتوافر طازجة يمكنك تناوله معلباً في الماء.


البروكلي

ربما يبدو لك البروكولي طعام غير لذيذ ولكن منافعه كثيرة. فالدراسات تثبت فعالية البروكولي في محاربة السرطان كسرطان الأمعاء، الدم والثدي وذلك بفضل احتوائه على مادة تدعى " سولفورافان "، وكوب من البروكولي يمنحك 135% من " الفيتامين ج " الذي تحتاجينه في اليوم. وهذا النوع من الفيتامين يساعد في ترميم الكولاجين الموجود في خلايا الجلد وبالتالي يمنحك بشرة شابة طوال الوقت. فاحرصي على تناول البروكولي إما طازج مع السلطة أو حتى مطهي على البخار مع بعض عصير الحامض والقليل من الملح.


التوت

الطعام الأكثر احتواءاً على مضادات الأكسدة التي لديها عدة وظائف في الجسم وخصوصاً عند السيدات. فأولاً التوت يساعد في الحماية من عدة أمراض كالقلب، السكري والسرطان وكل ذلك بفضل مادة " الأنثوثيانين " الذي يحتويها. وأيضاً التوت جميل الشكل، رائع اللون وذيذ المذاق، يمكنه أن يحارب علامات التقدم في السن ويبقي بشرتك شابة. فهيا سارعي إلى مطبخك وأعدّي كوب من عصير التوت المنعش.


اللبن خالي الدسم

بفضل احتوائه على نوع من البكتيريا الرائعة للجسم يمتلك اللبن خالي الدسم منافع غذائية متعددة. فأولاً هذا النوع من الطعام يعدّ رائعاً بالنسبة للنساء لأنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وأيضاً فاللبن يخفف من أمراض الأمعاء والإلتهابات والجهاز الهضمي التي تصيب النساء في معظم الأحيان. أيضاً اللبن يساهم في الحصول على بشرة أفتح بدرجتين بالإضافة إلى ذلك فالكالسيوم الموجود في اللبن يساعدك في الحصول على جسم رشيق ورائع.


زيت الزيتون

زيت الزيتون هو إحدى مرتكزات حمية المتوسط، فهذا النوع من الطعام يحمي من أمراض القلب بصورة ممتازة ويبعد خطر الموت. وأيضاً في دراسة إسبانية أجريت على منافع زيت الزيتون وجدت أن هذا الأخير يمكنه أن يكون لديه دور في الحماية من سرطان الثدي. ولتأمين هذه المنافع فأنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين يومياً منه.


الزبيب

إذا كنت ترغبين بالحصول على الطعم الحلو دون أي شعور بالذنب فعليك بالزبيب. إنني أعشق هذا النوع من الفواكه المجففة لغناه بالألياف الغذائية، الحديد، الفيتامين ج والكثير الكثير من المعادن. فقبضة واحدة منه تحتوي على 60 وحدة حرارية وهي كافية لإعطائك ما تحتاجينه من طاقة ومنحك كمية جيدة من الفيتامين والمعادن الأساسية لكي تتمكني من القيام بواجباتك العائلية والإجتماعية بأفضل نشاط.


اللوز

طبعاً، إني أفضل اللوز النيء حيث أن هذا الأخير يتمتع بمزايا رائعة. فالماغنزيوم الموجود في اللوز يساعد على الإسترخاء وإبعاد التوتر وبالتالي ستعمين بالراحة والهدوء التي تحتاجينها بعد تعب نهار طويل. وأيضاً اللوز يمكنه أن يحميك من إضطرابات المعدة ويحل مشاكل الإمساك التي ترافق السيدات في الكثير من الأحيان. فعزيزتي تناولي 6 حبات من اللوز النيء يومياً واستفيدي من منافعه العديدة.


فاختبري سيدتي هذه الأطعمة الرائعة لجمالك، صحتك ورشاقتك

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy