• ×

04:37 مساءً , الجمعة 4 ديسمبر 2020

قائمة

تخلص من البرامج غير الضرورية عندما تشكو من بطء في أداء الكمبيوتر

 0  0  582
 د ب أ : عندما تشكو من بطء في أداء الكمبيوتر الخاص بك رغم أنه ما زال جديد ، فعندئذ يتوجب أن تتوجه مباشرة إلى مجلد البرامج حيث أنك ستجده بالقطع مكدس بالبرامج غير الضرورية.

وسوف تجد أن عددا كبيرا من هذه البرامج تم تنزيلها بدون رغبتك حيث أنها تكون في كثير من الأحيان جزءا من حزم برامج ضخمة أو تطبيقات مجانية أو إعلانات عن برامج بأسعار مخفضة تقوم بعض شركات الكمبيوتر بتنزيلها على الأجهزة قبل بيعها في إطار محاولاتها للترويج للبرامج والتطبيقات التي تبيعها.

ولكن بعد أن يعود المشتري بالكمبيوتر الجديد إلى منزله ، فسوف يشعر ان هذه البرامج المجانية المزعومة والإعلانات مصدر إزعاج بالنسبة له لأنه تؤدي إلى بطء في أداء الكمبيوتر.

ويقول ماركو هيرماندوفر من مجلة "تشيب" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إن معظم هذه البرامج تكون نسخ تجريبية من برامج مكافحة الفيروسات أو روابط لمواقع الانترنت ، وما أن يقوم المستخدم بتشغيل الكمبيوتر الجديد حتى تطارده هذه البرامج بنوافذ دعائية مستمرة تطالبه بشراء النسخ الكاملة منها وتحميلها على الكمبيوتر.

وتستهلك هذه البرامج جزءا من سعة القرص الصلب وطاقة الكمبيوتر على أداء العمليات وتؤدي إلى بطء واضح في سرعة الأداء لأنها تظل تعمل بشكل دائم في الخلفية.

أضاف هيرماندوفر "في بعض الحالات القصوى ، يجد المستخدم صعوبة في العمل على جهاز الكمبيوتر من الأساس ، حيث تظل هذه البرامج تطارده بعروض الشراء والتنزيل".

ويرى هيرماندوفر أن أفضل وسيلة لعلاج هذه المشكلة هي تنزيل نظام تشغيل جديد على الكمبيوتر خالي من هذه البرامج غير الضرورية مع مسح جميع البيانات المخزنة على القرص الصلب بالكامل.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy