• ×

06:57 مساءً , الجمعة 3 يوليو 2020

قائمة

أفضل حل لمشكلة النحافة لدى النساء هي الرياضة

 0  0  807
 النحافة تسبب مضايقات عديدة للفتيات والنساء اللواتي يعانين منها، ففي بعض الأحيان تصبح النحافة زائدة ومبالغ فيها مما يجعلها تؤثر سلبياً على نفسية الفتيات والنساء اللواتي يشكين منها وتقلّل من ثقة النفس لديهن. وأعتقد أن هذه المشكلة تتزايد بشكل كبير وهائل في الآونة الأخيرة تماماً كمشكلة زيادة الوزن. ولذلك سنعطيك اليوم حلً مثالي للتخلص من مشكلة قلة الوزن والذي تعتبر نتائجه أكيدة وأبدية ألا وهو بالرياضة. أجل صدّقي! فالرياضة أيضاً يمكنها أن تزيد من الوزن بشكل فعّال.

كيف الرياضة تزيد الوزن؟

لا تقتصر الرياضة على الأشخاص الذين يعانون من البدانة لأنها أساسية وضرورية أيضاً في حياة الأشخاص ذات الجسم النحيف. فهي تلعب دورين مهمين في عملية زيادة الوزن عند هؤلاء الأشخاص: فهي أولاً يمكنها أن تقوّي العضل الموجود في الجسم وتجعل زيادة الوزن تتركّز في العضلات بدل من زيادة الدهون في الجسم. فالرياضة تزيد الوزن بأفضل طريقة وبالتالي ذلك سيساعد الجسد على أن يبدو أجمل وأرشق. وثانياً هي تساهم في زيادة الشهية على المأكولات وبالتالي ستصبح كمية السعرات الحرارية المتناولة في اليوم أكبر مما يؤدي إلى زيادة في الوزن. فعزيزتي إذا كنت نحيلة عليك بممارسة الرياضة لكي تتمكني من إبراز مفاتن جسدك الرائع دون أي مشكلة.

أفضل أنواع الرياضة التي تزيد من الوزن

إن أفضل أنواع الرياضة التي يجب أن تمارسيها هي الرياضات التي تقوّي العضلات وخصوصاً تلك المتواجدة في الصدر، الأرداف والبطن وذلك بُغية الحصول على جسم جذاب ومثير. فهذه الأنواع من الرياضة تزيد وزن العضلات المتواجدة في هذه المناطق مما يزيد من وزنك بشكل ملحوظ. وإليك أبرز التمارين الرياضية التي يجب أن تمارسيها:

- البوش آب: هذا التمرين رائع ومفيد جداً ولذلك أنصحك بممارسته لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم.
- حمل الأوزان: إطوي ركبتيك مع إبقاء أسفل الأرجل ملامس للأرض وحاملة بين يديك الأوزان (حوالي 2 كغ) وارجعي يديك إلى الوراء مع الشهيق ثم أرجعيهما مستقيمتان فوق الصدر مع الزفير. وأنصحك بممارسة هذا التمرين مرة يومياً.
- تمرين لتقوية عضلات الأرداف: إستلقي على يديك وارتكزي على أصابع القدم ثم ارفعي الرجل اليمنى بعيداً عن الأرض 5 سنتيمترات، إدفعي الجسم للخلف تجاه القدم اليسرى مع مراعاة عدم تحريكها وأخيراً شدّي مشط قدم اليمنى لمدة 10 ثواني وخذي نفس عميق. كرّري هذا التمرين خمس مرات مع الرجل اليمنى و 5 مرات مع الرجل اليسرى يومياً.
- تمرين لتقوية عضلات البطن: إستلقي على ظهرك مع وضع يداك تحت رأسك ثم ارفعي رأسك نحو الصدر وضمّي الأرجل للبطن بحيث تضغطين على البطن مع إبقاء الساقين في وضع مستقيم.

أنسب الأوقات لممارسة الرياضة

إذا كنت تطمحين لزيادة وزنك فأنسب وقت لممارسة الرياضة هو إما صباحاً ما بين الساعة 8 و 9 أو في فترة بعد الظهر. فهاتين الفترتين أعدّهما الأفضل لأنه يمكن رفع مستوى شهيتك إلى أقصى الحدود بعدهما وبالتالي يكون لديك الوقت لتناول ما تشتهين من الطعام. وإذا كنت تملكين الوقت فما المانع من ممارسة الرياضة صباحاً وبعد الظهر وذلك بهدف الحصول على جسم رائع بكل معنى الكلمة.

فإذا كنت تعانين من النحافة الزائدة التي باتت هاجساً لديك فعليك بممارسة الرياضة بإنتظام لأنها ستساعدك في الحصول على قوام جميل ومتناسق.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy