• ×

04:22 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

قائمة

بلغاريا.. رائحة الأرض الطيبة

 0  0  1.7K
 


مرحبا بكم في اتجاه ساحر للسياحة البلغارية الصيفية، تجتذب طبيعة المناخ المعتدل الجميلة والمتنوعة والشواطئ الرملية اللازوردية الساحلية، السياح من جميع انحاء العالم.وتضيف الفنادق الحديثة، والمصايف الجبلية إلى العطلة البهجة والفرح والسعادة.وبإمكان السائح الذهاب إلى ابعد من ذلك والتمتع بالسياحة الشتوية والتزحلق على منحدرات بانسكو وبوروفتش، وبامبوروفو، والعديد من المشاتي الأخرى.
بلغاريا هدية طبيعية، انهار، بحيرات، شواطئ رملية ذهبية، سهول فسيحة، جبال مرتفعة، غابات خضراء، وهذا يخلق تنوعا نادرا في بلاد وارض واحدة.
تعتبر المياه المعدنية المنتشرة في كل أرجاء البلاد السبب الرئيسي في وجود حمامات ومصحات المياه المعدنية والصحية. وفي الجبال يكتشف السائح عالما ملونا من الغابات والمراعي، وتشكيلات من الصخور والقرى الأثرية. ومن الخيارات الجيدة اكتشاف بلغاريا عبر النزهات والتجول وركوب الدراجات الهوائية أو ظهور الخيل. السفر إلى بلغاريا يعني أمكانية تنوع وتعدد الأنشطة، فهي أيضا مقصد مهم لمحبي الطيور وعلم النبات وتغطي المناطق المحمية 6 في المائة من مساحتها.
من الناحية التاريخية بلغاريا واحدة من الدول ذات الماضي العريق ودليل ذلك انتشار الكنوز الأثرية الذهبية في كل مكان، والمجموعات المعمارية والصخور التي تمنح الارتياح حيث تنتصب فوقها الأديرة التي تروي تاريخ إيمان واعتقادات الناس الذين عاشوا على هذه الأراضي منذ مئات الأعوام. بلغاريا ارض الورود، والقرى فيها لا تزال محافظة على هويتها لناحية التقاليد، الألوان، الإيقاعات، والأطعمة المحلية اللذيذة.
مر العديد من الشعوب عبر الأراضي البلقانية: القرطاجيون، اليونانيون، الرومان، الصقليون، الأتراك العثمانيون، وقد ترك كل شعب من هذه الشعوب في بلغاريا آثاراً وأساليب حياة تدل على ثقافتهم، معرفتهم، وحكمتهم. لقد شكلت هذه البلاد دوما تقاطع طرق بين القارات وبوابة بين آسيا وأوروبا.
وأثبتت البعثة الفرنسية البلغارية المشتركة عبر ما وجدته من بقايا إنسان في كهف كوزانيكا أن الأراضي البلغارية كانت أولى المناطق المسكونة في أوروبا. وتوجد المصنوعات الذهبية اليدوية الأولى في العالم حاليا في المتحف الأثري في مدينة فارنا الساحلية، إضافة الى آثار أخرى من المقابر والمعابد والأقنعة الذهبية والأدوات الزراعية السلافية والفخاريات الطينية.

الهندسة المعمارية
الكثير من القرى البلغارية منازلها خشبية مثل «كوبرفيشتيتسا»، «بوزنتسي» «كوفاشفيتسا»، «شيروكالاكا»، «زيرافتا». وقد أعيد ترميمها بشكل رائع وتضم منازل ذات اسقف خشبية مزخرفة، نوافذ مقوسة، وجداريات فيها تأثيرات أوروبية غربية. كما تنتشر فيها الجسور التركية والطرق التجارية الرومانية. وللهندسة البلغارية وجود في قرى مثل «بانسكو»، «ارباناسي» ، «ملينك»، «فيلكو تارنوفو» «وبلوفديف». ومن الممتع في بلغاريا حضور المهرجانات التقليدية ورؤية الفنون والحرف اليدوية.

المواقع الطبيعية
وتغطي الجبال والمواقع الطبيعية اراضي بلغاريا وبالتأكيد هناك الكثير لكي يشاهد ويزار وعلى الاقل 10 مواقع طبيعية يجب ان تتضمنها الرحلة وهي:
1- وادي الورود، حيث الآلاف من الورود تنمو وتزهر في يونيو ويوليو.
2- بحيرة سريبارنا، تحتوي على أكثر من 180 نوعا من الطيور المحمية.
3- جبال فيرن، عبارة عن هرم رخامي بارتفاع 2914م ومنتزه عام.
4- نهر روبوتامو،على ساحل البحر الأسود تنمو وتعيش فيه أنواع نادرة من النباتات والحيوانات.
5- صخور بلوغراد شيك، مجموعات من الصخور الرائعة عمرها يزيد عن 200 مليون سنة.
6- ملنيك، وهي عبارة عن أهرام حجرية رملية مرتفعة تعانق السماء.
7- شلال رايسكوبراسكالو،تتساقط مياهه من ارتفاع 124م.
8- الساحل الشمالي للبحر الأسود يتألف من منحدرات تحوي طيورا نادرة.
9- البحيرات السبع، في منتزه ريلا الوطني.
10- كهف ياغودينا، داخله تشكيلات رائعة من الصخور الشبيهة باللآلئ.
وبلغاريا أحد أكثر الاتجاهات الشعبية للعطلات الصيفية، ويمكن الاختيار من قائمة طويلة من الفنادق الحديثة، إلى المصايف الشاملة، فالفيلات الممتازة، والمطاعم المحلية والعالمية، إضافة إلى وسائل تسلية كثيرة من منتزهات ومسابح. ومن الشمال الى الجنوب ينتشر عدد كبير من المنتجعات البحرية، خاصة فارنا، وبورغاس حيث في كل منهما مطار دولي.

5 شواطئ مستعدة للموسم
منذ سنوات زاد الاقبال على شواطئ البحر الأسود، وخاصة البلغارية منها. إما بسبب جمالها الطبيعي، حيث الغابات قريبة من المياه، أو بسبب أسعارها المعقولة نسبة للدول الأوروبية الأخرى، وهذه الشواطئ هي:
البينا: شاطئ بطول 6 كلم وحوالي 100 متر عرض، وغابة تحيط به، مصيف رائع يشرف على البحر يحوي أكثر من أربعين فندقا. ومجموعة من وسائل التسلية والترفيه الى المقاهي والمحال والمطاعم والبنوك.
الرمال الذهبية: يقع في أطراف منتزه «زلاتني بياساتي» الطبيعي ويضم المصيف شواطئ رائعة، فنادق عصرية، مطاعم، ينابيع مياه معدنية، غابة غنية بكل أنواع الأحياء الطبيعية، فيلات ممتازة، مراكز ترفيه وكازينوهات، وأخيرا عدد منتجعاته الفندقية يزيد على 75 منتجعا.
كونستانتن اند ايلينا: المصيف الأقدم على طول الشاطئ الساحلي يضم حوالي 50 فندقا، اضافة الى القصر الملكي التاريخي «اكسينوغراد» .
ساني بيتش: او شاطئ الشمس يضم أكثر من مائة فندق وناد رياضي ومراس لليخوت وجميعها تضاف الى جماله ورياديته وفخامته.
ديوني: مصيف صغير لكنه ساحر وهو عبارة عن خليج عريض وغالبية فنادقه في منتزه داخل الغابة وتلبي جميع الأذواق وقريبا منه توجد محمية «روبوتامو» وبلدة «سوزوبول».

نشاطات في الهواء الطلق
تقدم بلغاريا فرصا لا نهاية لها لممارسة النشاطات في الفضاء الحر والرحب، كالسفر على الأقدام، ركوب الدراجات الهوائية في الجبال، امتطاء الخيول، واستكشاف الطبيعة الجبلية، حيث الجو غير الملوث يعطي شعورا بهيجا خاصة على الطرقات الجبلية المتعرجة المخصصة لذلك، وبوجود أدلاء متخصصين.
سياحة المغامرات من ابرز ما يميز بلغاريا، فهناك تتعدد النشاطات ولا تحصى المغامرات من تسلق الجبال الى اكتشاف الكهوف، فالرافتينغ،إلى التحليق بالبراشوت (مظلة الهبوط) والكثير الكثير من الأنشطة التي تحتاج الى قلب شجاع ومواجهة مع الذات.

أسعار تأشيرات الدخول
أقرت وزارة الخارجية لجمهورية بلغاريا رسوما جديدة اعتبارا من بداية 2008 لكل انواع التأشيرات كالتالي:
تأشيرة دخول عادية 100دولار
تأشيرة دخول مستعجلة 160دولار
تأشيرة دخول متعددة لمدة 3 او 6 او 12 شهرا 160 دولار
تأشيرة دخول متعددة مستعجلة لمدة 3 او 6 او 12 شهرا 160 دولار
تأشيرة مرور (ترانزيت) عادية 100 دولار
تأشيرة مرور (ترانزيت) مستعـجلة 180 دولار
تأشيرة للطلاب 160 دولار

السياحة البيئية والريفية
تتضمن بلغاريا تنوعا بيئيا غنيا فهناك أكثر من 30 ألف نوع مختلف، فقط 405 أنواع معروفة من الطيور، و3850 من النباتات.
الحياة الريفية محافظ عليها، ومن الصعب التخيل بأن هناك قرى ريفية في أوروبا مازالت غير متأثرة بالحضارة العصرية او بالأحرى أدارت ظهرها للحضارة الحديثة وفضلت الاحتفاظ بالتاريخ والتقاليد.
الحياة فيها بسيطة وصعبة في آن واحد، وهناك عدة قرى تراثية ذات هندسة معمارية تقليدية محمية مثل: بافولاتشي، كوفاسيفيتشا، اوريشوفو، براشليان، وافرينوفوزو.


القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy