• ×

03:49 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

كامالايا kamalaya health tourism منتجع للعلاج في تايلند

 0  0  1.3K
 
جون بوردسن - كيف يكون العيش في منطقة بعيدة جداً يعتبرها معظم الناس مكاناً للعطلة فحسب؟ في ما يلي مقابلة مع امرأة تقيم في منطقة قد ترغبون في زيارتها.
كارينا ستيوارت، 49 عاماً، وُلدت وتربّت في المكسيك. لكن منذ عشر سنوات تعيش في جزيرة كو ساموي الواقعة على أحد سواحل تايلند حيث افتتحت مع زوجها جون منتجع كامالايا الصحي (www.kamalaya.com).

أين تقيمان تحديداً في تايلاندا وكيف انتهى بكما الأمر هناك؟

يقع منتجعنا على خليج سيام.
والدي أميركيّ من تكساس. بعد إنهاء مرحلة الدراسة الثانوية وحصولي على إجازة من جامعة برنستون، تابعتُ دراستي وحصلتُ على شهادة ماجستير في الطب الصيني التقليدي من كاليفورنيا. ثم تزوجتُ رجلاً كندياً واتفقنا على العيش في آسيا. سكن زوجي في جبال الهيمالايا في الهند طوال 20 عاماً. فأقمنا في كاتماندو، في النيبال، ثم انتقلنا إلى هنا لإطلاق هذا المشروع.
كان زوجي يمضي بعض الوقت على هذه الجزيرة التايلندية، لأخذ فترة من النقاهة، فوصل إلى هذه المساحة من الأرض. في تلك الفترة، كان المكان أشبه بالأدغال. في إحدى المرات، قصد الشاطئ وذُهل عند رؤية كهف مهجور كان الرهبان يستعملونه للتأمل والانسحاب من العالم الخارجي منذ مئات السنوات. كذلك، شملت الفترة التي أمضاها في جبال الهيمالايا جلسات للتأمل والسكن في كهف. لذا تنامى لديه نوع من الارتباط مع هذه الأرض. كانت هذه المنطقة مذهلة لِما تضمّه من مناظر غير مألوفة وجمال غريب.

image

ما هي خدمات المنتجع؟

ثمة 59 فيلا و32 غرفة مخصّصة للجلسات العلاجية. يشمل المنتجع خدمات متنوّعة، منها أكثر من 70 نوع علاج مثل الطب الصيني التقليدي، العلاج بالطبيعة، طب التجانس، العلاج بخلاصة الزهر، العلاج العاطفي، علاجات العقل والجسم، والإرشاد الغذائي. بإمكان الضيوف اختيار ما يريدونه. يرتفع الطلب على جلسات العلاج التايلندي والهندي التقليدي. يحب الزوار أيضاً تجديد شباب الوجه بواسطة تقنية الوخز بالإبر. كذلك، تتوافر جلسات يوغا، تمارين تقوية الجسم، التأمل، التاي تشي، ونشاطات أخرى.

هل يقع المنتجع على مقربة من البحر؟

يطلّ على الشاطئ مباشرةً. نملك 450 متراً من المساحة الشاطئية الخاصة بنا، بالإضافة إلى حوضين كبيرين للضيوف، وثلاثة أحواض أصغر حجماً للغطس في المنتجع ومنطقة استجمام.

image

ماذا عن كلفة هذه الخدمات؟

تتراوح بين 400 و500 دولار بما في ذلك الغرفة والطعام والمشروبات وبرنامج النشاطات. يتوقّف الأمر على البرنامج والموسم. فالموسم الأقل إقبالاً هو بين شهرَي مايو ويونيو.

من يقصد المنتجع؟

تتألف نسبة كبيرة من الضيوف من العمالة الوافدة. 60% منهم أوروبيون، و12% أميركيون، ومن المنتظر أن يصل بعض الأستراليين أيضاً.
هل يقع المنتجع بالقرب من محافظة فوكيت في تايلند، وهو الموقع السياحي الأبرز على شبه جزيرة ملايو؟

تقع فوكيت من جهة بحر أندامان بينما يقع منتجعنا على خليج سيام على بُعد 30 دقيقة بالطائرة من بانكوك حيث تُسجَّل 22 رحلة يومياً.
جزيرتنا ليست متطوّرة بقدر فوكيت، لكنها تُعتبر الوجهة الأشهر في تايلند بعد بانكوك وفوكيت. نجد هنا عدداً محدوداً من الفنادق الكبيرة مثل «فور سيزونز» و{بانيان تري».

ما الذي يجذب السياح إلى الجزيرة؟
تمضية العطلة على الشاطئ، الطقس، ضيافة الناس، الطعام إنها ثقافة سهلة الاستيعاب بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يزوروا آسيا سابقاً.
الصيف هنا جميل وقد تهبّ العاصفة أحياناً، لكنها لا تترافق مع الرياح الموسمية: يغيّر خليج سيام أنماط الطقس السائد. قد تهب الرياح الموسمية في أجزاء أخرى من تايلاندا بين شهري يونيو وأغسطس. لكن لا يحصل هذا الأمر عندنا.
أظنّ أن معدل الحرارة يبلغ 27 درجة مئوية، كما أن الجو رطب في هذا المكان.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy