• ×

06:36 مساءً , الأربعاء 2 ديسمبر 2020

قائمة

قرنبيط عملاق يحمي من أمراض القلب والسرطان

 0  0  485
 أعلن فريق من الاطباء امس عن طرح القرنبيط الاخضر المطور او ما اطلق عليه «سوبر بروكلي» الذي يقي ويحمي من امراض القلب والسرطان وتم تطويره العلماء البريطانيون.

ونقل بيان صحافي عن فريق الأطباء قولهم ان الـ «سوبر بروكلي» يشبه البروكلي او القرنبيط الاخضر الى حد كبير الا انه يحتوي على مستويات كبيرة من المغذيات الصحية، لافتين الى تأكيد الدراسة على ان النبات الكيميائي يحتوي على مادة «غلوكورافين» التي تقي من امراض القلب وبعض انواع السرطان.

ويسمى سوبر بروكلي الجديد بـ «بنفورت بروكلي» الذي يحتوي على ثلاث مرات اكبر من مادة «غلوكورافنين» من البروكلي او القرنبيط الاخضر العادي او الطبيعي.

ومن المقرر ان يطرح «بنفورت بروكلي» في بعض الاسواق وطور العلماء البريطانيون القرنبيط الاخضر (بنفورت) عبر استخدام تقنيات التربة التقليدية بدلا من استخدام تقنية التعديل الوراثي.

وبدأ العمل في المشروع بعد اكتشاف مجموعة متنوعة من القرنبيط الاخضر البرية في عام 1983 مع ارتفاع مستويات من مادة «غلوكورافين» بشكل طبيعي.

واشارت الابحاث الى تحويل المواد الغذائية في الامعاء الى مجمع نشط لمادة «سولفورافين» التي تجري في الدم.

واكدت البراهين والادلة على التأثير الحيوي لمادة «سولوفورافين» ومنها الحد من الالتهابات المزمنة ووقف عمل انقسام الخلايا الخاصة بمرض السرطان في مرحلة مبكرة وزيادة انتاج المواد المضادة للاكسدة في الجسم.

ويقوم قرنبيط «بنفورت» بزيادة انتاج مستويات «سولوفورافين» الى الضعف او اربع مرات اكثر من القرنبيط الاخضر العادي.

ويعتقد ان القرنبيط الاخضر يساعد في الحماية والوقاية من بعض انواع السرطان وخاصة الامعاء والبروستاتا اذ اظهرت الدراسات ان خطر اصابة الرجال ذوي نظام غذائي غني بالقرنبيط بسرطان البروستاتا اقل بكثير من غيرهم.

واظهرت دراسة اخرى ان القرنبيط الاخضر يساعد في منع وقوع النوبات القلبية والسكتات عبر الحد من الالتهابات وضمان استمرار تدفق الدم دون عوائق.

وتم تطوير قرنبيط «بنفورت» في معهد الابحاث الغذائية «اي اف آر» ومركز «جونانز» في مدينة نورويج جنوبي انجلترا.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy