• ×

11:12 صباحًا , الجمعة 27 نوفمبر 2020

قائمة

طريقة العناية بالأظافر الاصطناعية

 0  0  799
 لابد وأنك كأي امرأة أنيقة فكرتِ يوماً بالاستعانة بأظافر اصطناعية لتعزيز جمال يديك. أو ربما كنت مدفوعة لواحد من أهم الأسباب التي تجبر النساء للجوء إليها:

- فهي حل سريع لمن تعودت أن تقرض أظافرها كي تكون يديها جذابة في مناسبة قريبة.
- تلجأ لها العروس لتضفي ألقاً أكبر على يديها.
- تمثل إسعافاً سريعاً في حال انكسر إظفرك عرضاً قبل المناسبة.

إنما تجهل النساء أن الأظافر الاصظناعية أيا كان نوعها تؤذي أظافرها الحقيقية بشدة، ويمكن ملاحظة ذلك بعد إزالتها أو نزعها فيظهر الظفر الحقيقي مصفراً باهتاً ( هذا إذا وضعت لفترة طويلة).

تنقسم الاظافر الاصطناعية لعدة أنواع:

- أظافر دائمة:

يمكن أن تبقى على يديك لعدة أشهر، شرط أن تعيدي تثبيتها وملء الفراغ الذي يحصل بينها وبين الجذر بسبب نمو أظافرك الحقيقية، هذه الأظافر هي (جل إكريليك) خاص يتجمد بعد وضعه بطريقة معينة، أو مزيج (السيلك) وهو بودرة وسائل خاص يتجمد أيضاً على الأظافر الحقيقية. وبالتأكيد يتم وضعه في صالون متخصص ويجب نزعه أيضا في الصالون كي لا يتلف الأظافر الحقيقة..وفي الحقيقة هذا النوع أكثر أنواع الأظافر الاصطناعية إضرارا بأظافرك الحقيقة.


- أظافر بصمغ ثابت:

- تباع هذه الأظافر في الصيدليات ومحلات التجميل والصالونات وحتى في الهايبرماركت، يمكنك وضعها بسهولة وأنت في البيت، وتبقى صامدة على يديك لأسبوع وأكثر.. ميزتها أنها أخف ضررا من الدائمة، لكنها تتعب الأظافر الحقيقية أيضاً، وللأسف إنها مرتبطة بنوع الصمغ الذي يباع معها، قد يكون قويا فتلتصق بأظافرك لثلاثة أسابيع، وقد يكون سيئا فتنخلع الأظافر بعد ساعات.


- الأظافر ذات اللاصق الذاتي

وهي أظافر تشبه النوع الثاني بلا غراء مضاف في العلبة، بل زود طرفها بلاصق هلامي ما أن ينضغط على أظفرك الحقيقي حتى يلتصق. هذا النوع سريع وسهل التركيب، وهو أخف وطأة من النوعين السابقين لكن عيبه الأبرز أنه قد ينخلع من دون سبب أيضاً كما أنه غير مجهز لأن يبقى على يديك أكثر من يوم.

بعد أن عرفتِ الفروقات بين أنواع الأظافر الصناعية، سنزودك ببعض النصائح المفيدة للتعامل معها:
- في الأنواع الثلاثة من الأظافر لا تنسي أبداً أنها إصطناعية ولا تستخدمي يديك بطريقتك المعتادة، تجنبي حمل أشياء ثقيلة أو فتح علب المشروبات الغازية أو محاولة تفكيك شيء ما بأظافرك.
- إذا كانت أظافرك من النوع الدائم (الجل) احرصي على مواعيد تلميعها وتأكيد تركيبها في مركز التجميل دائماً، واحذري أن تتركيها على يديك لأكثر من ثلاثة أشهر، وطبعا إياك وغمس يديك في أي سائل ملون، أو الأكل بيديك أو نثر بعض البهارات (كالكركم) بيديك لأن أي مادة ملونة قد تلتصق بالجل وتتلف شكل أظافرك.
- في الأنواع المؤقتة حاولي برد الأظافر الاصطناعية من الجوانب لضبطها على مقاس أظافرك، وصغريها من الأمام لتبدو طبيعية أكثر وكي لا تعلق بشيء ما وتنخلع.
- إذا أردتِ إزالة أظافرك المؤقتة اغمسي أصابعك في زيت اللوز لعشر دقائق أو أكثر كي يذوب الغراء ثم اخلعيها بلطف كي لا تمزق أظافرك الحقيقية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy