• ×

06:22 مساءً , الخميس 26 نوفمبر 2020

قائمة

ماء زمزم خير ماء على وجه الأرض

دراسة علمية

 0  0  579
 أظهرت دراسة علمية جديدة أن ماء زمزم يعد «خير ماء على وجه الأرض» وذلك لاحتوائه على أفضل التركيزات للاملاح والعناصر المفيدة لصحة الانسان مشددة على تمتع المياه بميزة نادرة في التركيب.

واكد وكيل كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية الباحث العلمي د.حمدي سيف في الدراسة التي نشرت نتائجها هنا اليوم اثبات الدراسات العلمية اختلاف ماء زمزم عن انواع المياه الاخرى «فكلما أخذ منه زاد عطاء كما انه نقي طاهر لا توجد فيه جرثومة واحدة».

واضاف أن ماء زمزم طبقا للاسس الطبية يساعد في شفاء أمراض الكلى والقلب والعيون والصداع النصفي وأنواع عديدة من الأمراض المزمنة والمستعصية.

واشار د.سيف القائم بالدراسة الى استهداف البحث مقارنة ماء زمزم بأنواع مياه الشرب المتداولة والمياه الناتجة من وحدات تنقية مياه الشرب بشكل عام.

وبيّن ان الدراسة اثبتت ان الفرق بين ماء زمزم وغيره من مياه مدينة مكة أو اي مكان آخر هو احتواؤه على نسبة من أملاح الكالسيوم والمغنسيوم، لافتا الى تطابق نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية ومعامل وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية «وهذا هو السبب في انعاش ماء زمزم الحجاج المنهكين».

وأكد الباحث المصري أن نتائج تحاليل ماء زمزم دلت على أنه صالح للشرب وصلاحيته تعتبر أمرا معترفا به على مستوى العالم نظرا لقيام الحجاج من مختلف أنحاء العالم على مدى مئات السنين بشرب هذا الماء المنعش والاستمتاع به. وقال ان ماء زمزم مياه طبيعية تماما ولا تتم معالجتها أو اضافة الكلور اليها.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy