• ×

04:16 مساءً , الأربعاء 2 ديسمبر 2020

قائمة

فنزويلا تحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

 0  0  799
 رويترز: حققت فنزويلا فوزا تاريخيا على ضيفتها الأرجنتين 1-صفر في الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

وحصدت فنزويلا أول نقاط في تاريخها خلال 19 مباراة بالتصفيات ضد الأرجنتين عندما سجل لها المدافع فرناندو امنوربييتا الهدف الوحيد بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها خوان ارانجو بعد مرور نحو ساعة من اللعب.

وحققت كولومبيا التي لم تلعب في الجولة الأولى انتصارا ثمينا 2-1 خارج ملعبها على بوليفيا في لاباز التي ترتفع نحو أربعة آلاف متر عن سطح البحر حيث سجل المهاجم البديل رادامل فالكاو هدف الفوز قرب النهاية. وتملك الأرجنتين وفنزويلا ثلاث نقاط لكل منهما مثل كولومبيا وتشيلي وبيرو والإكوادور التي لم تلعب في هذه الجولة. وتأهلت البرازيل بشكل تلقائي للنهائيات باعتبارها الدولة المضيفة.

ووضع فورلان الكرة في الشباك بعد تمريرة من لويس سواريز ليضمن لأوروجواي بطلة أمريكا الجنوبية الحصول على نقطة بعد التعادل 1-1 خارج أرضها مع باراجواي وهو هدفه 32 مع بلاده. وأدرك الظهير الأيسر ريتشارد اورتيز التعادل لباراجواي في مباراته الدولية الأولى ووضع الكرة في الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي مباراة أخرى فازت تشيلي على البيرو 4-2. وسجل فالدو بونسي (2) وادواردو فارغاس (17) وغاري ميدل (47) وهامبرتو سوازو (63 من ركلة جزاء) اهداف تشيلي، وكلاوديو بيزارو (49) وجيفرسون فارفان (59) هدفي البيرو.

وفي لقاء ودي أقيم في العاصمة المكسيكية تغلب المنتخب البرازيلي على النقص العددي وحقق فوزا صعبا ومتأخرا 2/1 على مضيفه المكسيكي صباح اليوم الأربعاء. وكان المنتخب المكسيكي في طريقه لتحقيق فوز ثمين على ضيفه بالهدف الذي سجله اللاعب البرازيلي ديفيد لويز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة من اللقاء. ولكن المنتخب البرازيلي انتفض في الدقائق الأخيرة من المباراة وحقق فوزا غاليا على مضيفه بهدفين أحرزهما المخضرم رونالدينيو والظهير مارسيلو دا سيلفا في الدقيقتين 79 و84 . وشهدت الدقيقة 44 طرد داني ألفيش ظهير أيمن المنتخب البرازيلي لنيله الإنذار الثاني. وأهدر خوسيه أندريس جواردادو ضربة جزاء للمنتخب المكسيكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy