• ×

03:02 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

قائمة

بريطاني يتخلص من ثلثي وزنه ويفقد 165 كيلوغراماً في 3 سنوات بواسطة الدراجة

 0  0  462
 نجح مواطن بريطاني في التغلب على السمنة المفرطة بركوب الدراجة الهوائية التي ساعدته على التخلص من 165 كيلوغراما من وزنه خلال 3 سنوات.

ويروي جاري برينان (30 عاما) الذي كان يزن 250 كيلوغراما قصته في مواجهة السمنة قائلا: «قبل 3 سنوات تفاقم وزني لدرجة أني كنت عاجزا عن المشي إلى الحمام، ولو أن شخصا أخبرني في تلك الفترة أني أستطيع حمل الشعلة الأولمبية لاعتقدت أنه مجنون»، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ورغم صغر سن جاري ـ المقيم في مدينة مانشيستر البريطانية ـ إلا أنه عانى في ظل السمنة من مشكلات صحية عديدة، حيث أصيب بالسكري وارتفاع ضغط الدم واضطرابات في عمل القلب.

لكن هذه الأمراض لعبت دور رئيسيا في تغيير مسار حياته، حيث دفعته إلى أن يتخذ قرارا حاسما بالتخلص من وزنه الزائد دون أي جراحة.

ولتحويل هذا القرار الذي اتخذه في مطلع عام 2008 تقريبا إلى واقع عملي بدأ جاري في تغيير عاداته الغذائية غير الصحية، واتباع برنامج غذائي جديد.

وفي إبريل 2008 كان جاري قد فقد بعض الوزن، الأمر الذي ساعده على استخدام دراجته الهوائية كوسيلة رياضية للتخسيس، وذلك بركوبها لمسافة لا تزيد على نصف ميل.

ويصف حالته في هذه الرحلة قائلا: «شعرت بألم شديد في ذراعي لأني كنت أتحامل عليهما. كما تضررت ساقي لصعوبة دفع الدراجة مع هذا الوزن. كنت أتصبب عرقا وكأني انتهيت من سباق 30 ميلا».

وخلال أسابيع قليلة نجح جاري في زيادة المسافة التي يقطعها بالدراجة تدريجيا حيث اعتمد عليها في رحلته للعمل ذهابا وإيابا لينجح في التخلص من نحو 50 كيلوغراما.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy