• ×

04:29 مساءً , الأربعاء 2 ديسمبر 2020

قائمة

مصممة الأزياء Anke Domaske تصنع فساتين من الحليب

 0  0  960
 بعد نجاح مصممي الأزياء في تجسيد أفكارهم بواسطة الشوكولا والبالونات، استطاعت مصممة الأزياء الألمانية البالغة من العمر 28 عاما آنكيه دوماسكيه ان تتوصل الى طريقة تمكن من استخلاص القماش من الحليب.قالت دوماسكيه ان الفترة التي استغرقها التوصل الى هذا النجاح لم تتجاوز السنتين فقط، مشيرة الى ان القماش الجديد لا يختلف عن غيره من الأقمشة الأخرى، ويمكن غسله بسهولة، لافتة الى ان ملمسه يوحي وكأنه صنع من الحرير.

يذكر ان محاولات إنتاج القماش من الحليب اتخذت منذ مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، إلا انها باءت بالفشل لأسباب تقنية بحتة. ويتكون القماش المستخلص من الحليب من عناصر كيميائية تتواجد في الحليب فقط، كالكازيين، على سبيل المثال. وتتلخص تقنية صنع القماش من الحليب باستخلاص مادة الكازيين من الحليب المجفف، ومن ثم يتم خلطها مع عناصر أخرى في جهاز خاص. بعد ذلك تصنع خيوط من هذا المزيج ليصنع منها قماش. ولحياكة فستان واحد لابد من استخلاص مادة الكازيين من 6 ليترات حليب. ويتراوح ثمن فستان كهذا ما بين 150 و200 يورو.

وتؤكد آنكيه دوماسكيه ان الألبسة المعدة من الحليب «أبدية»، اذ ان عناصرها في درجات الحرارة العالية تتماسك مع بعضها البعض بحيث من المستحيل ان يتحلل البروتين، مما يجعل هذه الألبسة صديقة للبيئة وللإنسان على حد سواء، وتضيف ان أقمشة كهذه تحمل في خصائصها صفات تساعد على مكافحة البكتيريا، كما انها تسهم باستعادة النضارة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy