• ×

02:43 صباحًا , السبت 5 ديسمبر 2020

قائمة

مكياج المرأة في الخمسين في العمر

 0  0  1.4K
 من خلال كريم الأساس الصحيح والكونسيلر المُشرق وقليل من البودرة وأحمر الخدود الرقيق وكريم العناية المناسب لاحتياجات البشرة يمكن للمرأة المتقدمة في العمر أن تحصل على طلة جميلة تعيدها عدة سنوات إلى الوراء، شريطة ألا تضع مكياجاً صارخاً بدافع تغطية كل تجاعيد البشرة.

إليك نصائح هايكه فالكينشتاين، فنانة التجميل بمدينة ترير غربي ألمانيا:
1- يمكن للنساء بدءاً من عمر 50 عاماً أن يضعن مكياجاً يتسم بالرقة والهدوء، كلما كانت المرأة متقدمة في العمر، بدا المكياج الصارخ أقبح.
2- يجوز للمرأة المتقدمة في العمر أن تبرز جمال عيونها، ولكن من دون أن تبالغ في ذلك من خلال تزيينها بلون أسود عميق مثلاً.
3- ينصح بوضع مكياج الشفاه بعناية فائقة فبدءاً من عمر معين تظهر بالشفاه طيات يمكن أن يترسب بها المكياج على نحو سريع. لذا تسري القاعدة التالية: كلما كان اللون داكناً، كان من اللازم التحلي بمزيد من الدقة عند وضع اللون.
4- أفضل مكياج لا يصل إلى درجة جماله الكاملة، إذا لم يتم العناية بالبشرة جيداً قبل وضع المكياج. لذا ينصح بمعالجة الوجه بأحد كريمات العناية النهارية قبل وضع المكياج.
5- لا يجوز أبداً وضع كريم الأساس على بشرة جافة، وإلا فستترسب الصبغات اللونية للمكياج في خلايا الجلد الميتة.
6- ومع التقدم في العمر يكون من المهم ألا تستعمل النساء كريمات مرطبة فقط، وإنما كريمات تحتوي بشكل إضافي على دهون. فهي تساعد البشرة على تخزين الرطوبة.
7- ينصح باستعمال المستحضرات ذات الأصباغ التي تساير كل حركات الوجه، ومن ثم لا تترسب في التجاعيد.
8- للنساء ذوات البشرة غير المتجانسة ينصح باستعمال كريم أساس سائل، أما النساء ذات البشرة غير المتجانسة فيحتجن إلى البوردة المدمجة التي تتمتع بقدرة تغطية أكبر.
9- يمكن الحصول على طلة في غاية الجمال بواسطة كريمات الأساس والبودرة ذات الأصباغ العاكسة للضوء والتي تعمل على تسوية التجاعيد إلى حد ما.
10- عدم وضع طبقة سميكة من كريم الأساس، سيتفتت كريم الأساس ومن ثم ستنشأ بقع غير متجانسة بالبشرة. لذا ينصح باستعمال المستحضرات الخالية من الإضافات الزيتية أو الدهنية والمطفأة.
11- وبالنسبة لمنطقة العيون، التي غالباً ما تظهر بها أولى علامات التقدم في العمر، فينبغي تفتيحها بواسطة الكونسيلر أو عاكس الضوء. يمكن إخفاء البقع الصبغية بواسطة بودرة تغطية، مع التأكيد على عدم استعمال قلم التغطية بأي حال من الأحوال؛ لأنه يجعل البشرة تبدو غير مستقرة.
12- لا تقومي بتغطية وإخفاء كل عيوب البشرة، فمن الأفضل للمرأة المتقدمة في العمر أن تترك تجاعيدها وبقعها الصبغية كما هي على أن تبدو كما لو كانت تضع قناعاً.
13- بالنسبة لمكياج الخدود تنصح المرأة المتقدمة في العمر بالابتعاد عن اللون الأحمر الصارخ واختيار درجة رقيقة وناعمة. ينبغي على المرأة المتقدمة في العمر أن تبدأ في وضع المكياج من منتصف عظمة الخد باتجاه الصدغ؛ إذ أن إبراز عظمة الخد تمنح الوجه طلة أكثر شباباً. ويُراعى أثناء ذلك أن يتسم كل شيء بالرقة.
14- بشكل عام تحتاج المرأة إلى ثلاث خطوات لتحصل على وجه أكثر تجانساً وإشراقاً. وهذه الخطوات هي: تفتيح البشرة وأحمر الخدود وتحديد الحواجب بواسطة بودرة الحواجب.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy