• ×

06:58 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

اليوم ريال مدريد يرفع شعار «حياة أو موت» أمام برشلونة في «كلاسيكو» الأحلام

 0  0  1.4K
 يبحث ريال مدريد حامل اللقب مجددا عن هويته الضائعة في سلسلة مواجهاته مع غريمه التاريخي ريال مدريد عندما يحل ضيفا عليه اليوم في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بعد أن سقط امامه الاسبوع الماضي على ملعبه 1 - 2. وكان الفريق الكاتالوني قلب تخلفه ذهابا بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو الى فوز 2 - 1 بهدفين من المدافعين كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال.

ويعيش ريال مدريد ـ حامل اللقب 18 مرة ـ فترة رائعة في الدوري، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 آخرها عام 2009)، لكن مواجهات الفريقين في السنوات الاخيرة يسيطر عليها الفريق الكاتالوني بشكل صريح.

واحتفل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بميلاده الحادي والاربعين بأفضل طريقة ممكنة، اذ نجح بالمحافظة على سجله المميز في «سانتياغو برنابيو»، حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ تسلمه الإشراف على النادي الكاتالوني عام 2008، وقد نجح في تحقيق مبتغاه. وخاض غوارديولا حتى الآن سبع مباريات في «سانتياغو برنابيو» كمدرب لبرشلونة وخرج فائزا في خمس مناسبات وتعادل في اخريين. وكانت الزيارتان الاوليان لغوارديولا الى «سانتياغو برنابيو» ناجحتين تماما، اذ خرج فريقه فائزا في مرحلة مصيرية من الدوري، الاولى في مواجهة خواندي راموس وبفوز تاريخي 6 - 2 والثانية في مواجهة التشيلي مانويل بيليغريني بنتيجة 2 - 0.

اما بالنسبة للمواجهات الاربع الاخرى في «سانتياغو برنابيو» فكانت بمواجهة المدرب الحالي للنادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي، فانتهت الاولى بالتعادل 1 - 1 بهدف للارجنتيني ليونيل ميسي مقابل هدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو والهدفان من ركلتي جزاء، ما سمح لبرشلونة بالاقتراب اكثر من الاحتفاظ باللقب، والثانية بعد ايام معدودة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حين فاز النادي الكاتالوني بهدفين نظيفين للارجنتيني ليونيل ميسي. اما الزيارة الثالثة لغوارديولا الى معقل ريال مدريد فكانت في اغسطس الماضي عندما تعادل الفريقان 2 - 2 في ذهاب مسابقة الكأس السوبر، قبل ان يفوز برشلونة ايابا 3 - 2 بفضل ميسي الذي سجل ثنائية، بينها هدف الفوز القاتل في الدقيقة 88. وبالنسبة للمواجهة الرابعة، فكانت في العاشر من الشهر الماضي في الدوري المحلي حين نجح النادي الملكي في تحويل تخلفه ايضا بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة بعد اقل من نصف دقيقة على البداية الى فوز 3 - 1 بفضل التشيلي اليكسيس سانشيز وتشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس. واعترف غوارديولا بأنه فوجئ بأن فريقه لم يذق طعم الهزيمة في زيارته السبع الاخيرة الى «سانتياغو برنابيو»، مضيفا «لكن مازال هناك 90 دقيقة، نحن نواجه ريال مدريد، وانا لا اخذ اي شيء باستهتار. يملكون القدرات على تحقيق الفوز، يجب ان نكون مستعدين. انا اشدد على انه باستطاعة ريال القيام بتحقيق المطلوب منه، مازال بانتظارنا مباراة الاياب».

اما مورينيو، فتعرض لانتقادات لاذعة لزجه بالتركي حميد التينتوب في مركز الظهير الايمن، في حين استبعد صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل وفضل المشاركة بثنائي خط المقدمة الارجنتيني غونزالو هيغواين الى جانب الفرنسي كريم بنزيمة. وصفرت جماهير ريال مدريد للمدرب مورينيو خلال الفوز على اتلتيك بلباو 4 - 1 في الدوري، لكنه اعتبر انه «لا مشكلة لديه» مع ذلك، وجاء الصفير بعدما نشرت صحيفة «ماركا» المحلية بعض المحادثات الساخنة التي دارت بين مورينيو وابرز لاعبي فريقه بعد الخسارة الموجعة امام برشلونة. وعن صحة هذا الحديث المثير، قال مورينيو «لا اقرأ ماركا. على الأقل في يوم المباراة، لأني امنع تواجد الصحف بين اللاعبين».

الهجوم هو الحل

طالبت «النسخة الهجومية» لريال مدريد مدربها مورينيو بفرصة جديدة من أجل مواجهة الغريم الأزلي برشلونة. وحقق الفريق الملكي انتصارا عريضا على ضيفه أتلتيك بلباو 4 - 1، بتشكيلة تعج برجاله الأكثر موهبة في الهجوم، على عكس تلك التي خسر بها على أرضه الاسبوع الماضي أمام برشلونة. وكتبت صحيفة «ماركا» الرياضية «كان فريق يحمل رسالة»، فيما أضافت نظيرتها «أس» أن «مورينيو دفع بالجيدين وكرة القدم كافأته». ويتصدر ريال مدريد بطولة الدوري الاسباني بفارق خمس نقاط عن برشلونة، ويملك رقما مبهرا يتمثل في احراز 67 هدفا في البطولة مع نهاية الدور الأول. رغم ذلك، تتداعى قوته عندما يواجه برشلونة.

ويلتقي اليوم ايضا في اياب ربع نهائي الكأس ريال مايوركا مع اتلتيك بلباو بعدما سقط امامه ذهابا 0 - 2.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy