• ×

01:05 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

أردنيه اتهمها زوجها بالزنا .. فنفذ فيها شقيقها حكم الاعدام

 0  0  1.6K
 حكمت محكمة الجنايات الاردنية الكبرى امس بالسجن المؤبد على شاب اردني قتل شقيقته المتزوجة بعد ان اتهمها زوجها بـ «الزنا». وأفاد مصدر قضائي اردني بأن «المحكمة حكمت على الشاب (26 عاماً) الذي دين بتهمة القتل العمد بعد ان اقدم على قتل شقيقته المتزوجة (28 عاماً) بالسجن المؤبد بعد اسقاط العائلة الحق الشخصي».

وأضاف: «قبل عام ونصف العام من وقوع الجريمة، قدمت بحق المغدورة شكوى من زوجها موضوعها الزنا، وبعد ان أخذ شقيقاها علماً بذلك غضبا وأخذا يطالبان زوجها بتسليمها لهما لقتلها». وأوضح: «في التاسع من تموز (يوليو) عام 2010، وإثر خلاف مع زوجها، قام بإيصالها الى ذويها في سحاب (شرق عمان)، وبسبب القطيعة بينها وبينهم لم تدخل المنزل، وانما دخلت الى غرفة منفصلة عنهم». وتابع: «في تلك الليلة، اعد المتهمان ادوات حادة، وبعد ان سكنت المغدورة للنوم، غافلاها وانهالا عليها بالطعن في منطقة الصدر والبطن، وكانت الطعنات قوية ونافذه ادت الى وفاتها». وزاد: «أحيل شقيقها الحدث الذي يبلغ من العمر 17 عاماً الى الطب النفسي كونه يعاني اضطراباً سلوكياً».

ويشهد الاردن سنوياً بين 15 و20 جريمة قتل توصف بأنها «جرائم شرف». وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الإعدام شنقاً، إلا ان المحكمة تفرض عقوبات مخففة في «جرائم الشرف»، خصوصاً اذا تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي. ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم «الشرف» على رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy