• ×

05:04 صباحًا , الثلاثاء 7 يوليو 2020

قائمة

أخطاؤك في الجمال... تفاديها بذكاء

 0  1  1.1K
 

نقترف أحياناً بعض الأخطاء بحق صحتنا وجمالنا من دون أن نعي مخاطرها وعواقبها على سلامتنا ومظهرنا، لكننا نستطيع استعادة جمالنا ونضارة بشرتنا بإتباع الطرق الصحيحة والسليمة، بدءاً من معرفة المشاكل التي نسببها لأنفسنا وعلاجها والوقاية منها.

ما هي أبرز الأخطاء التي تقترفينها عادةً والتي تتسبب بمخاطر تشويه جمالك؟ وما هي آثارها؟ وكيف تعالجينها؟

التدخين

عادة ما تظهر لدى المرأة المدخنة خطوط التجاعيد مبكراً بسبب تكرار عملية تقلص عضلات الفم أثناء السحب وحركة التغميض أثناء الشهيق. كذلك يقلل كاربون الأوكسيد الأحادي في السيجارة من تدفق الدم والأوكسجين إلى البشرة، ما يقلل بدوره من قدرة الجسم الذاتية على تصحيح العيوب وتجديد الخلايا، ويؤدي حتماً إلى توتر البشرة وظهور مشاكل عدة تتطور أكثر مع مؤثرات أخرى، كالتعرض لأشعة الشمس أو سوء النظام الغذائي. يكمن الحل الوحيد في التوقف عن العادة السيئة واختيار منظف مناسب للبشرة. جربي Hydra Detox Detoxifying Cleansing Foam من Biotherm مع مرطب فاعل مثل Super Defense من Clinique لتغذية البشرة وحمايتها من المؤثرات الخارجية. يؤمن كريم Botanical Night Complex من Sisley المزيد من الترطيب للبشرة التي تعاني من الجفاف بسبب التدخين. ضاعفي جرعات مضادات الأكسدة لها باستعمالRepair Serum من Barts Bees

قبل توزيع كريم الترطيب ولمزيد من العناية، استخدمي مرتين أسبوعياً قناع من Oxyliane Mask Sohtys لدعم مستويات الأوكسجين في البشرة.

ترفيع الحاجبين

لشكل الحاجبين دور كبير في موازنة معالم الوجه ومنحه مظهراً أكثر شباباً، فيما الإفراط في ترفيعها يمحي الجاذبية من وجهك.
تجنبي استخدام الملقط لتشذيب حاجبيك بنفسك إذا لم تكوني خبيرة في الأمر، ودعي تغيرات حاجبيك تنمو لشهر كامل. جربي خلال هذه الفترة تدليك المنطقة بزيت الزيتون أو زيت اللوز لتشجيع نمو الشعيرات. استعيني بقلم الحواجب لتعليم المناطق التي ترغبين بنمو الشعر فيها، وتخلصي من الشعيرات المتبقية الخارجة عن المنطقة المظللة. استعيني بقلمHard Formula Eyebrow Pencil منShu Uemura الذي يساعدك في ملء كل شعيرة على حدة وبدقة. بعد انقضاء شهر كامل، استعيني بكفاءة خبيرة الحواجب لتحديد شكل حاجبيك بدقة ومنحهما الشكل الصحيح الذي يجلب مزيداً من الجمال والتناسق لمعالم وجهك.

قلة النوم

ليس ثمة ما يعوض الجسم عن ساعات الراحة العميقة التي يحتاجها يومياً، والتي تبلغ 8 ساعات، والا فإن أثر ذلك يظهر واضحاً على البشرة. بعد يوم طويل ومرهق، تتراجع مستويات احتياطات الطاقة في الجسم (ماء ومعادن وفيتامينات ومكونات مغذية أخرى)، وعليه تحتاج البشرة إلى ساعات النوم لتعويض هذا التراجع واستعادة حيويتها ونشاطها مجددا.
إذا تعذر عليك النوم قبل منتصف الليل، لا بد من تناول فيتامينات مكملة للبشرة. يؤمن فيتامين E الوقاية ضد الشوارد الحرة الطليقة، فيما يسرع الفيتامين A عملية التجديد الخلوي لتفتيح البشرة الباهتة. جربيNurture Me Replenishing Cream من Oleo Henriksen مع Energizing Morning Cream من Clarins، فهما يحتويان على فيتاميني E وA بنسب مختلفة.

لتبدو عيناك منتعشتين وأكثر حيوية، استعيني بقطرات Revitalising Eye drops من Blink.

صبغ الشعر

يلحق تكرار الصبغات وتجديدها في فترات قصيرة الضرر بالشعر، لأن المواد الكيماوية التي تنشط خلال عملية التلوين تضعف بروتين بنية الشعر، ما يؤدي الى فقدان مرونته وبالتالي يتعرض لمشاكل الجفاف والتجعد والتقصف، كذلك يلحق الاستخدام المفرط لأدوات الكي والتمليس ذات الحرارة العالية الضرر نفسه.
لذلك اتركي فترة زمنية معينة بين جلسات تجديد او تغيير الصبغة لا تقل عن 4 أسابيع، وتجنبي جلسات التمليس بالمكواة الكهربائية، وقدمي المزيد من الترطيب لشعرك من خلال اختيار مستحضرات العناية الصحيحة. كذلك ركزي على العلاجات التي تطور شعرك. جربيSerie Expert Deluxe من Loreal Professionnel مرتين اسبوعياً، واستعيني بمستحضرات الوقاية من حرارة مجفف الشعر والمكواة. جربي Tecni- art Hot Constructor من Loreal Professionnel أو Strainghtening Balm من Alterna.

أشعَّة الشمس

الوقاية من الشمس ضرورية ، لأن الأشعة فوق البنفسجية تتلف الـDNA، ما يسرع تطور تجاعيد عميقة على البشرة، وهي تسبب البقع فيبدو لون البشرة شاحباً.
يتوافر كم هائل من مستحضرات الوقاية ضد الشمس في الأسواق. جربيUV Expert Active Triple Protection SPF50 من Lancome أوUV Perfect SPF50 من Loreal.

للبشرة المتقدمة في السن، جربي Retin- Ox Correction Night Intensive Anti-Wrinkle Care Moisturiser من Roc، يسرع هذا المستحضر تجديد خلايا البشرة وتصحيح عيوبها، ويدعم مستويات الرطوبة فيها، في حين يعد مستحضر White Recovery Whitening Essence من Shu Uemira مثالياً للبشرة التي فقدت تألقها.

تعدُّد المستحضرات

تحتاج كل بشرة الى برنامج منتظم للحفاظ على نضارتها وصحتها وتألقها، لا يعني ذلك أن نجعل منها حقل تجارب لما يتوافر لدينا من مستحضرات ونفاجئها يومياً بقناع جديد أو مقشر جديد.
كذلك يسلبها الإفراط في تنظيفها طبقاتها السطحية الوقائية ويضعف قدراتها الدفاعية الذاتية، ويسبب تهيجها، خصوصاً لدى استعمال المستحضرات التي تحتوي على الكحول، لأنها تسلب البشرة دهونها الطبيعية، ما يحفز نشاط الغدد الدهنية ويحثها على إفراز المزيد من الدهون. بالإضافة الى أن الكريمات الدهنية أو ذات التركيبة الغنية يمكنها أن تسبب بسد المسام وظهور مشكلة البثور.
إذا كانت بشرتك تعاني من أي نوع من الالتهابات، فذلك دليل على حاجتها لبعض المساعدة، حان الوقت لإعادة النظر في برنامجك اليومي المخصص للعناية بالبشرة، استخدمي مستحضرات ملطفة ذات تركيبات طبيعية ناعمة. جربي Harmonie من Decleor أو Sensitive من Olay، كذلك ابتعدي عن المستحضرات التي تحتوى على حمض Alpha- Hydroxy Acid والعطور لمدة أسبوع على الأقل لتهدأ البشرة وتستعيد توازنها. أما من الأقنعة المناسبة لتهدئتها، اختاري Moisturising Mask من Dr Haushka اوStress Relief Face Mask من Estee Lauder.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy