• ×

05:24 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

قائمة

عروس البحر مجرد اسطوره

 1  0  1.5K
 نفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية وجود ما يعرف بـ"عروس البحر" والتي تصورها الأساطير على أنها كائن له النصف العلوي لامرأة والنصف السلفي لسمكة.

وجاء نفي وحدة المحيطات بالإدارة لوجود عرائس البحر بعدما أشار برنامج للخيال العلمي بثته قناة (أنيمال بلانيت) التابعة لديسكفري في مايو المنصرم إلى أن جسدا لعروس البحر عثر عليه على أحد الشواطئ.

وبالطبع لم تكن عروسا للبحر لكن البرنامج فجّر استفسارات للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي التي تتعامل في العادة مع أسئلة عن الطقس والمياه والعواصف الشمسية.

وقالت الإدارة إن البشر يتساءلون عن حقيقة عرائس البحر منذ العصر الحجري، كما ظهر في رسومات في كهوف لشخصيات نسائية قبل 30 ألف عام.

وأضافت قائلة "لكن هل لعرائس البحر وجود؟ لم يعثر على دليل لمخلوقات مائية تشبه الانسان في أي وقت مضى، فلماذا يشغل الأمر بال جميع من لهم علاقة بالبحر؟ ذلك سؤال من الأفضل تركه للمؤرخين والفلاسفة ودراسي العلوم البشرية".

وقال بن شيرمان المتحدث باسم هيئة المحيطات إن نفي الإدارة نشر في 27 يونيو الماضي ردا على استفسارات بشأن برنامج الخيال العلمي لشبكة ديسكفري، وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني إلي رويترز إن هناك اهتماما أيضا بصحفتين للإدارة على موقع "فيسبوك".

وقال الموقع الإلكتروني لشبكة ديسكفري إن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ردت لأن برنامجها رسم صورة مقنعة لوجود عرائس البحر.

وذكر برنامج الشبكة أن علماء من الإدارة سجلوا صوتا غامضا في المحيط الهادي في 1997 لما أسموه "ذا بلووب" لكن لم يتم قط تحديد مصدر الصوت

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابويزن
    07-10-2012 01:55 مساءً
    مشششششششششكور وماتقصصصصصصصر
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابويزن
    07-10-2012 01:55 مساءً
    مشششششششششكور وماتقصصصصصصصر

Privacy Policy