• ×

04:47 صباحًا , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

قائمة

فرار فتاة إماراتية عمرها 14 عاما احتجاجاً على رفض زواجها

 0  0  2.6K

 عثرت شرطة الشارقة على فتاة (14 عاما)، بعد تغيبها عن منزل ذويها في مدينة كلباء، تحديا لأسرتها، التي رفضت ارتباطها بشاب يبلغ من العمر 18 عاما، تعرفت إليه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقالت صحيفة «الإمارات اليوم»، إن مركز شرطة كلباء تلقى بلاغا في الـ 30 من يونيو الماضي، يفيد بأن الفتاة متغيبة منذ فترة، واعتقد ذووها أنها تعرضت للاختطاف من قبل مجهول.

وتمكنت الشرطة بعد التحري من العثور عليها، خلال 24 ساعة من تاريخ البلاغ، إذ تبين أنها تسكن في غرفة فندقية بإمارة الفجيرة، استأجرتها بواسطة بطاقة هوية تعود لوالدتها.

وتم ضبط الفتاة، بالتعاون مع شرطة الفجيرة، واستعادتها لإدارة شرطة المنطقة الشرقية، وحسب أقوال الفتاة خلال التحقيق معها، فإنها غادرت منزل ذويها بمحض إرادتها، وتوجهت إلى صالون نسائي، واستكملت زينتها ثم استقلت سيارة أجرة إلى الفجيرة.

وأوضحت الفتاة أنها قامت بذلك تحديا لأسرتها، التي رفضت ارتباطها بشاب يبلغ من العمر 18 عاما، تعرفت إليه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منذ ثمانية أشهر، واتصل بوالدتها طالبا يدها، إلا أن والدة الفتاة رفضت طلبه.

وأوضحت أنها بعد نزولها بالفندق، اتصلت بالشاب الذي نصحها بالعودة إلى منزل ذويها، لكنها بقيت بالفندق حتى تم ضبطها من قبل رجال الشرطة.

وأكد بيان للشرطة ضرورة حرص الأسر على أبنائهم وبناتهم، ومراقبة اتصالاتهم وعلاقاتهم، والحد من العلاقات التي تنشأ مصادفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أشخاص لا تتوافر أي معلومات عنهم أو معرفة مسبقة بهم.

ودعا البيان الشباب إلى الامتناع عن السلوكيات والتصرفات، التي تعد خروجا على الأعراف والتقاليد، واستهانة بالقيم والمعتقدات، مشددة على ضرورة الالتزام بقيم المجتمع واحترام خصوصيات وحرمات الناس، من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم استخدام هذه الوسائل في إثارة البلبلة، وإطلاق الشائعات من نسج خيالهم، دون مراعاة نتائجها الاجتماعية السلبية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy