• ×

03:04 مساءً , الأربعاء 8 يوليو 2020

قائمة

أفضل خمس أطعمة حليفتك ضد الدهون

 0  0  538
 
-1 صدر الدجاج أو الحبش: يحتوي على قليل من الدهون وكثير من البروتين. لذلك يعزز عملية إنتاج العضلات واستهلاك السعرات الحرارية، ما يحد من تخزين الدهون.
نصيحة: تناولي الكمية التي تريدينها من صدر الدجاج (أو الحبش)، ويمكنك التهامه مشوياً، مطهواً على البخار أو في الفرن، أو مطيباً بالصلصة.
-2 سمك القد: يُعتبر من الأسماك الأقل دسماً (75 سعرة حرارية لكل 100 غرام). القد غني بالبروتينات التي تسهل عملية حرق السكر. كذلك يحفز اليود الضروري لعمل الغد الدرقية.
نصيحة: تناوليه مشوياً أو مطوهاً على البخار، لا مقلياً، كي تحافظي على فوائده ونكهته.
-3 سمك السلمون: أليس من الأسماك الدهنية؟ على غرار أنواع السمك الأخرى (السردين، الإسقمري، التروتة، والأنشوفة)، يحتوي على أحماض أوميغا3-.
وتعزز هذه الأحماض الدهنية المفيدة التبادل بين الخلايا والتخلص من مخزون الدهون.
نصيحة: يُفضل أن تتناوليه نيئاً أو مطهواً بعض الشيء.
-4 سمك التونا: غني بأحماض أوميغا3-، الفيتامينين B12 وD، والبروتينات التي تمنحك شعوراً بالشبع. إذاً، يُعتبر سمك التونا مفيداً من شتى النواحي.
نصيحة: على غرار السلمون، تناوليه نيئاً أو مطهواً قليلاً لتحافظي على طراوته وطعمه اللذيذ.
-5 الشوفان: تحتوي هذه الرقاقات على كمية كبيرة جداً من الألياف التي تمنح إحساساً بالشبع وتحتجز جزءاً من دهون الأطعمة، فتمنع بذلك الجسم من امتصاصها.
نصيحة: أضفيها إلى السلطة، مشتقات الحليب، واليخنات بمعدل ملعقة كبيرة لكل وجبة. لا تكثري منه لأنه من الملينات الطبيعية، وقد تصابين بالإسهال.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy