• ×

11:18 مساءً , الإثنين 30 نوفمبر 2020

قائمة

تخلص من القلق والتوتر بإستخدام (الباسيفلورا)

 0  0  1.9K
الجريدة 
تُعرف باسم الباسيفلورا، إلا أن البعض يسمونها «باشن فروت» أو نبتة الآلام. وبما أنها تؤثر في الجهاز العصبي، تُستخدم للتخفيف من التشنجات والألم والاضطرابات العصبية. لذلك تعتبر مهدئاً ممتازاً من دون أي تأثيرات جانبية. صحيح أن الإنسان اكتشف تأثيرها في الجهاز العصبي منذ القدم، إلا أنه لم يستطع بعد تحديد المادة التي تمنحها هذه الخاصية.
تحتوي نبتة الباسيفلورا على الكثير من المواد الرئيسة الفاعلة، بيد أنه لا يمكن لأي منها بمفرده تعليل مميزاته، بل تعمل هذه المواد معاً بتجانس وتناغم. كذلك تتفاعل هذه النبتة مع مجموعة من النباتات الأخرى، ما يجعلها كنزاً طبيعياً حقيقياً.
تحارب القلق
تساهم الباسيفلورا في تنظيم الجهاز العصبي وضبطه. إلا أن تأثيرها لا يقف عند هذا الحد، بل تتفاعل أيضاً المستقبلات الأفيونية (Opioid receptors) لتطلق الإندورفينات. فتمنح هذه الجزيئات الإنسان إحساساً بالراحة بعد جلسة من الرياضة والتمرن، مثلاً. ولا شك في أن هاتين الميزتين تجعل الباسيفولارا مادة مضادة للقلق والتوتر.
تحارب الأرق
بما أنها تهدئ الجهاز العصبي وتسهل عملية إطلاق الإندورفينات، تتيح الباسيفلورا للأعضاء الاسترخاء. صحيح أن هذه النبتة لا تحتوي على كميات كبيرة من المالتول، غير أن هذه المادة تساهم في استرخاء العضلات، علماً أن هذه خطوة أساسية لتغط بسهولة في نوم عميق. ينصح الخبراء بتناول أربعة أكواب من النقوع يومياً يحتوي كل منها على ملعقة صغيرة من مسحوق زهرة الباسيفلورا الجافة. أما إذا رغبت في نوم عميق حقاً، فعليك إضافة الناردين إلى هذا النقوع.
تحد من العصبية
قد تعود العصبية إلى حساسية مفرطة تجاه الضجيج والروائح وغيرها من عوامل. لكنك تستطيع مزج الباسيفلورا مع زيت الماندرين الأساسي ووضع بضع قطرات منه على محرمة وتنشقه لبضع دقائق. سيساعدك هذا المزيج على تهدئة أعصابك والاسترخاء. كذلك يمكنك رشه في الهواء. لكن يجب ألا تتعرض له لأكثر من 15 دقيقة متواصلة.
تهدئ خفقان القلب السريع
عندما يتوتر جهازنا العصبي، يتأثر القلب أيضاً، ما قد يؤدي إلى خفقان القلب بسرعة (من دون الإصابة بأي مرض قلبي). في هذه الحالة، ينصح الخبراء بتناول الباسيفلورا مع الزعرور. يمكنك تناول أربع أكواب من النقوع يحتوي كل منها على ملعقة صغيرة من مسحوق الباسيفلورا الجافة وأخرى من مسحوق أزهار الزعرور الجافة.
تهدئ التشنجات
بما أن الباسيفلورا تساهم في استرخاء العضلات، تتمتع بتأثير سحرية على آلام الصدر وتشجنات المعدة الناتجة عن القلق. فإن كنت تعاني مشاكل في الجهاز الهضمي، يمكنك تناول نقوع الباسيفلورا مع المليسا (الترنجان). تناول أربعة أكواب من هذا النقوع يحتوي كل منها على ملعقة صغيرة من مسحوق الباسيفلورا الجافة وأخرى من مسحوق المليسا الجاف.
تسهل الإقلاع عن الإدمان
لا تحتوي الباسيفلورا على أي مواد قد تجعلك تدمنها. لذلك لجأ إليها الكثير من الأطباء لتسهيل عملية الإقلاع عن الفاليوم وغيره من البنزوديازيبين. تؤثر الباسيفلورا في المستقبلات عينها كما هذه المواد. كذلك تمنح المريض الشعور عينه بالاسترخاء، مقللة في الوقت نفسه من عوارض الانقطاع. تؤدي دوراً فاعلاً أيضاً في الإقلاع عن التدخين.
نقوع مضاد للتوتر والقلق
المقادير
- ملعقة صغيرة من الباسيفلورا.
- ملعقة صغيرة من الزعرور.
- ملعقة صغيرة من إكليل الجبل.
- ملعقة صغيرة من المليسا.
- ملعقة صغيرة من الجنسنغ.
الطريقة
ضعي المكونات كافة في كوب كبير من الماء المغلي واشربي منه مرة إلى ثلاث مرات يومياً طوال أسبوعين. يُعتبر هذا النقوع مفيداً لمحاربة التوتر العصبي ومشاكل القلق خلال التحضير لمشروع أو امتحان مهم.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy