• ×

08:37 مساءً , الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

قائمة

كيف تحصلين على شعر لامع في فصل الصيف

 0  0  874
لها عليك الاهتمام جدياً بشعرك إذا أردت الكشف عن شعر لامع ومتألق وجذاب خلال فصل الصيف، والحفاظ على ذلك التألق بعد انتهاء العطلات. إليك نصائح الاختصاصيين وأفضل المستحضرات الممكن استخدامها لضمان الحصول على شعر متألق هذا الصيف.


مكونات مغذية

كلما كان الشعر طويلاً، أصبح أكثر جفافاً وضعفاً وتقصفاً. فعند تعرض فروة الرأس للأشعة فوق البنفسجية، تفرز مقداراً أقل من المادة الدهنية.
لمعالجة هذه المشكلة، عليك توفير التغذية المناسبة لشعرك عبر استعمال النوع الصحيح من الشامبو، والقناع المغذي، ومستحضر التلطيف الذي لا يستلزم الشطف. اعتبري شعرك بمثابة رأسمال يجدر بك الاهتمام به. كلما تعرض شعرك للحرارة (نتيجة المجفف الكهربائي أو البحر أو الحمام الساخن)، تتضاءل الاحتياطات الدهنية لديك. هكذا، تصبح أطراف الشعر جافة ومتقصفة وينسدل الشعر من دون أية حياة. ركزي إذاً على استعمال الأمصال والكريمات التي ترمم الأضرار. واللافت أنه يمكنك الاستفادة إيجاباً من الحرارة. عززي مثلاً فاعلية القناع بتركه نصف ساعة على شعرك في الهواء الطلق. ثمة أنواع أيضاً من الأقنعة المغذية يتم بسطها على الشعر لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.
جربي:

Solar Sublime من L'Oréal Professionnel.
Shampooing et Apres-Shampooing Crème Nutri-Reparateur Dercos من Vichy.

تسريحات عملية

يتعرض الشعر صيفاً للكثير من الهواء ويصعب بالتالي الحفاظ على تسريحة مصففة. بالفعل، يكشف الشعر عن مظهر أشعث أو منتفخ أو منفوش بفعل الرطوبة والتعرق ودرجات الحرارة المرتفعة. لا بدّ إذاً من محاولة ترويض الشعر ولكن من دون فرض الكثير من القيود عليه.
مشطي أولاً شعرك تحت الدش بواسطة مشط عريض الأسنان. ولتفادي تشابك الشعر وتكوّن العقد فيه، أربطي دوماً شعرك في جديلة منخفضة أو اختاري الضفائر المرتبة إذا كان شعرك طويلاً كفاية. ثبتي التسريحة بواسطة رذاذ خفيف. إنها تسريحة أنيقة وعملية.

إذا كان شعرك ناعماً، امتنعي عن استعمال المجفف الكهربائي ومكاوي السيراميك. أعقدي الصلح مع تموجات شعرك، علماً أن الشعر المموج على الموضة هذا الصيف. بعد الاستحمام، امتصي الرطوبة من شعرك بواسطة منشفة، ثم اتركي شعرك يجف في الهواء الطلق بشكل طبيعي. وإذا كان شعرك مجعداً مثل صوف الخروف، لا تصابي بالهلع. غلفي الأطراف برغوة التصفيف وملسي بعض الخصلات بواسطة مكواة التمليس. للحفاظ على قوام تموجات الشعر، اختاري سائلاً خفيفاً، واقياً للون، يجف لوحده في الهواء. ولجعل خصلات الشعر أكثر لمعاناً، ضعي القليل من كريم النهار على راحتيّ يديك وسخنيه قليلاً ثم افركي به خصلات شعرك.

إذا كان شعرك قصيراً، يسهل عليك بلا شك تصفيفه أكثر من الشعر الطويل، لكن القصة القصيرة تميل أيضاً إلى الهبوط أو المظهر الأشعث بفعل الرطوبة. ينصحك الاختصاصيون بتصفيف الشعر وفق اتجاه نمو الشعر. وإذا كان شعرك ينسدل ويلتصق بفروة رأسك عند أول مناسبة، اعتمدي الطلة «الرطبة» بمساعدة الهلام أو شمع التصفيف. وإذا كنت تعجزين عن السيطرة على شعرك المتمرد، إليك رذاذ الماء المالح الذي يروض الشعر بشكل مذهل.
جربي:

L'Oréal Professional Techne Art Fix Move Gel.

ترطيب معزز

خلال أشهر العطلات، يتعرض الشعر للكثير من الماء والشمس بفعل السباحة والاستحمام اليومي والتعرض المباشر لأشعة الشمس. هكذا، يخبو اللون بشكل أسرع من المعتاد. لماذا؟ لأن ألياف الشعر هي بمثابة اسفنجة تمتص الماء لغاية 30 في المئة من وزنها. أما الشمس فتسرّع الجفاف وفقدان الرطوبة. لذا، عليك التركيز صيفاً على المستحضرات المحاربة لجفاف الشعر والمعززة لرطوبته.استبدلي مستحضرات العناية العادية بأخرى ذات تركيبات خفيفة أو بتركيبات مخصصة لتبقى على الشعر بعد الاستحمام. إنها مخصصة عموماً للحفاظ على طبيعة الشعر.

وللمزيد من الوقاية والحماية، رشي القليل من رذاذ الماء المعدني على أطراف الشعر. حاولي أيضاً إنهاء الاستحمام بتوجيه دفق من الماء البارد إلى شعرك قبل لفه بمنشفة ماصة. حاولي ألا تغسلي شعرك بالشامبو كل يوم، بل مرة كل يومين، ولا ترشي العطور أو الشامبو الجاف على فروة رأسك.

وحتى لو كنت لا تسبحين بشكل يومي، عليك حماية شعرك من الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. فالشعر يصبح أكثر حساسية عموماً نتيجة الصبغ والتمليس والاستعمال المتكرر لمنتجات التصفيف. هكذا، تفتح قشور الشعر وتصبح نفيذة للسوائل. نتيجة ذلك، يعاني الشعر من جفاف قوي ويفتقد بالتالي إلى اللمعان.
جربي:

Spray Protecteur Sun UV Spray من Wella System Professional.

لمعان فائق

في فصل الصيف، يعاني الشعر من الجفاف ويصبح بالتالي باهت المظهر. لذا، لا تكتفي بتغذية الشعر فقط وإنما دلليه أيضاً بعلاجات إضافية مرممة. استخدمي الزيوت الجافة وسوائل التصفيف لتثبيت أية تسريحة. ثمة أقنعة شفافة، مركزة كثيراً بالبروتينات التي تتفاعل مع الشمس، بحيث تنغلق القشور المفتوحة وتعكس الضوء بصورة أفضل. وبالنسبة إلى لون الصبغة، أطلبي من مزين الشعر أن يصبغ قاعدة الشعر بلون أكثر دكنة قليلاً لتفادي خبو لون الشعر. إسأليه أيضاً عن مستحضرات العناية الممكن استعمالها للحفاظ على لون شعرك ولمعانه خلال الصيف.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy