• ×

02:01 مساءً , الأربعاء 15 يوليو 2020

قائمة

كيف تتخلصين من الشعر الزائد ببساطة وسرعة ونعومة فائقة

 0  0  854
لها 
الكشف عن بشرة ناعمة ومالسة يمكن أن يصبح أمراً في غاية السهولة بفضل الوسائل الجديدة لإزالة الشعر الزائد. فلكل مساحة من الجسم طريقتها الخاصة للحصول على نتيجة مثالية، سواء كنت خبيرة أو مبتدئة.


ساقان نظيفتان بسرعة

الساقان هما مساحة يسهل إزالة الشعر الزائد منها. إليك ثلاث طرق يمكن الاختيار بينها للحصول على ساقين مالستين تماماً.

شفرة الحلاقة
تتوافر حالياً في الأسواق شفرات جديدة للحلاقة، مزودة بأربع أو خمس شفرات، بحيث تتيح الحصول على حلاقة أسرع وأقرب إلى الجذور، مما يحدّ من الإحساس بالوخز. كما أن رؤوس الشفرات مزودة بصفائح ملينة تحتوي على مكونات مثل الألوة فيرا الملطفة، والفيتامين E المضاد للتحسس، وخلاصات الأكاي التي تساعد على شفاء الندوب، وهي مثالية لحماية البشرة. لا شك في أن النتيجة مؤقتة وقصيرة الأمد مع شفرة الحلاقة، بحيث يتوجب عليك تكرار الحلاقة بعد يوم أو يومين. وبما أنه يتم قطع الشعيرات بطريقة مائلة، فإن الشعيرات تعود للنمو بقساوة أكبر. تجنبي إذاً استعمال الشفرة في المساحات القليلة الوبر، مثل أعلى الفخذين.

الشمع الساخن
إنه الخيار المفضل عند الاختصاصيين، ولسبب واضح: فالشمع الساخن يضمن بشرة نظيفة وخالية من الشعر طوال ثلاثة أسابيع. والخبر الجيد هو أن الأنواع الجديدة من الشمع الساخن باتت سهلة الاستعمال في المنزل، إذ يكفي بسط الشمع الساخن على شكل طبقة ناعمة ومتجانسة فوق المساحة المراد إزالة الشعر منها. ثمة أمر وحيد يجب توخي الحذر منه، ألا وهو ضرورة إبقاء الشمع الساخن بحرارة مرتفعة نسبياً لتسهيل بسطه على البشرة. ينصح ببسط طبقة الشمع الساخن في اتجاه نمو الشعيرات، وتمليس هذه الطبقة جيداً لتلتصق تماماً بالبشرة، ومن ثم نزعها في عكس اتجاه الشعيرات.

الآلة الكهربائية
هناك بعض آلات إزالة الشعر التي تنزع الشعر بواسطة ملاقط صغيرة، فيما تستخدم آلات أخرى أقراصاً تنقبض وتفتح لإزالة الشعر. الجيد في هذه الأقراص أنها تتدحرج فوق البشرة، مما ينفي أي احتمال لقرص البشرة. وعند الشروع في استعمال الآلة، ينصح بتشغيل السرعة البطيئة أولاً للحدّ من الألم. تتوافر حالياً في الأسواق أنواع من الآلات الممكن استعمالها على بشرة جافة أو رطبة، مما يعطيها ميزة خاصة. فتحت الماء الساخن، تتوسع مسام البشرة، ويصبح بالتالي نتف الشعر أكثر سهولة. لكن للحصول على نتيجة مثالية، يجب تخصيص عشر دقائق تقريباً لكل ساق.
جربي:

Epilateur Wet and Dry Satin Soft من Philips
Epilateur 20 en 1 Wet & Dry O'liss من Babyliss
Epilateur Wet and Dry Multifonctions من Panasonic

إبطان نقيان على الدوام

تحب المرأة دوماً الكشف عن إبطين نقيين وخاليين من أية شعيرات زائدة، ولا بد إذاً من اعتماد تقنية فعالة تضمن بقاء تلك المساحة نظيفة ومرتبة.
شفرة الحلاقة لا شيء أسهل من تمرير شفرة الحلاقة تحت الإبطين كل صباح أو مساء أثناء الاستحمام للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشعيرات الزائدة. إنها تقنية سهلة تتيح الكشف دوماً عن بشرة نقية، إذ لا حاجة للانتظار بين موعديّ نتف الشعر الزائد. لكن لتفادي التحسس والاحمرار، يجب تغيير الشفرات بانتظام، بعد 5 أو 7 استعمالات. وبما أن الشفرات هي أعشاش حقيقية للبكتيريا، عليك تطهيرها بالكحول قبل وبعد كل استعمال.

الكريم المزيل للشعر
مع هذه التقنية، لا يوجد أي خطر للجروح أو التحسس. اختاري التركيبة الخاصة بالبشرة الحساسة، المشتملة على مكونات ملطفة ومغذية مثل زبدة الكاريتيه أو الماء الحراري، للتعويض عن الأذى الحاصل نتيجة الحمض المسؤول عن تذويب الشعيرات.

الآلة الكهربائية
تتيح الآلة الكهربائية إزالة كل الشعيرات الزائدة، حتى تلك التي لا يتعدى طولها 0.5 مم. وبما أن الشعيرات تنمو تحت الإبطين في اتجاهات مختلفة، عليك الحرص على استعمال الآلة من الأعلى إلى الأسفل، وبعدها من الأسفل إلى الأعلى. احرصي أيضاً على تنظيف رأس الآلة الكهربائية جيداً لأنه إذا تراكمت الشعيرات والخلايا الميتة على هذا الرأس، تصبح الآلة محمّلة بالبكتيريا.
جربي:

Silképil 7 من Braun

بيكيني نظيف بنعومة

إنها مساحة حساسة ودقيقة، وعليك بالتالي تفادي الجروح أو التحسس. لذا، يبقى الشمع الساخن أفضل طريقة لضمان نتيجة طويلة الأمد.

الشمع الساخن
عندما تعرفين التقنية، تصبح إزالة الشعر الزائد من منطقة البيكيني سهلة نسبياً. استعملي الشمع الساخن المتوافر في علب، الممكن إزالته من دون أربطة. يمكنك أيضاً استعمال الكرات الصغيرة من الشمع الساخن الخاصة بمساحة البيكيني التي تتيح تنظيف المساحة بوقت قصير جداً. سرّ النجاح يكمن في بسط الشمع الساخن على مساحات صغيرة جداً، ومن ثم نزعها بقوة ودفعة واحدة، والضغط براحة اليد لتخفيف الألم.

شفرة الحلاقة الجازّة
للحصول على بشرة نظيفة على الدوام، لا شيء أفضل من شفرة الحلاقة. وحسب كثافة الوبر في البشرة، عليك تنظيف المساحة من الشعيرات كل ثلاثة أيام كحدّ أقصى. تتوافر حالياً في الأسواق أنواع من الشفرات لها رؤوس جازّة تتيح تنظيف مساحة البيكيني بالشكل الذي تريدينه.


أية تقنية للوجه؟

بالنسبة إلى الحاجبين، استعملي الشمع الساخن للتخلص من الشعيرات الكبيرة الموجودة بين الحاجبين، لكن تجنبي الشمع الساخن على مساحة الجفن الرقيقة والهشة.
بالنسبة إلى الشفتين، يعتبر الشمع الساخن مثالياً لتغليف الشعيرات في حال بسطها في اتجاه نمو الشعر. أما الشمع البارد فلا يلتصق جيداً بالشعيرات، ولا يزيلها بالتالي بطريقة فعالة.
بالنسبة إلى الذقن، عليك زيارة اختصاصية التجميل.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy