• ×

07:58 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

قائمة

تجنبي هذه الأخطاء التجميليه الفادحة

 0  0  428
لها 













نرتكب جميعا أخطاء جمالية فادحة بحقّ جمالنا وجاذبيتنا عن غير قصد، وسوف تصدمين بعد أن نعرضها عليك لأنك حتما قد قمت بها يوما وكنت تؤمنين حينها بأنها عززت جاذبيتك كثيرا. ولتفادي هذا الإحراج بعد اليوم حدّدنا لك الأخطاء الجمالية التي يمكن ان ترتكبيها، فتجنّبيها لجاذبية أكيدة دائما.


مستحضر الأساس

إياك أن تعتمدي مستحضرا للأساس بلون داكن ظنا منك أنك تمنحين بشرتك إسمرارا جذابا، فالبودرة المسمّرة هي التي تقوم بهذه الوظيفة، أما وظيفة مستحضر الأساس فهي منحك سحنة صافية وخالية من الشوائب تماما. لذا عليك أن تختاري مستحضراً للأساس يلائم لون سحنتك تماما ويمتزج معها دون أن يبدو متكلفا وليمنحك إطلالة طبيعية جذابة. وأخيرا تذكري أن اعتمادك لونا داكنا لمستحضر الأساس يؤدي إلى حصولك على لونين مختلفين لبشرتك وعنقك، فمن يريد ذلك؟
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Clarins Ever Matte Skin Balancing Foundation SPF 15 Oil-Free
Yves Saint Laurent Perfect Touch Radiant Brush Foundation

الماكياج وبشرتك

ينصحك معظم خبراء التجميل بعدم وضع الماكياج على بشرة جافة ومتقشرة وإلا ستكون النتيجة مروعة. فعند وضع مستحضر الأساس على بشرة متقشرة فهو لا يمتزج مع البشرة بل يبقى على سطحها ويبرز تقشرها بوضوح. لذا عليك أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين أسبوعيا أو مرّة واحدة على الأقل، بالإضافة إلى ترطيبها مرّتين يوميا، فالبشرة الناعمة تشكل قاعدة مثالية للماكياج وبالتالي جاذبية مثالية لإطلالتك.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Clinique 7 Day Scrub Cream Rinse-Off Formula
Dior Instant Gentle Exfoliant with Pure Lily Extract

نحت وجهك

نعم، نحلم جميعا بوجه محدد التفاصيل ومنحوت كالنجمات! ولكن إن لم تكوني تتمتعين بهذه الصفات، يستحسن أن تقصدي الخبراء لتحديد تفاصيل وجهك خصوصا إن كنت تلبين دعوة ما. ويستحسن أن لا تقوّمي بذلك بنفسك، فلا يهم مدى حرفيتك في وضع الماكياج لأنه يصعب عليك تحديد درجات اللون بنفسك خصوصا مع الإنارة غير الملائمة لهذه الغاية. أما إن لم يكن لديك الوقت الكافي لزيارة صالون التجميل، ننصحك أن تكتفي بوضع ماكياج ناعم وجذاب يعزز جاذبيتك ويبرز جمال تفاصيل وجهك المميزة.


مزج ظلال العينين

لا تكثري من استعمال ألوان ظلال العينين لتزيين جفنيك بل استعيني فقط بلونين أو ثلاثة على الأكثر لماكياج متألق، استخدمي لونا وسطا على الجفن المتحرك ولونا فاتحا تحت جسر الحاجب وظلا داكنا لتحديد العين. أما لماكياجك اليومي فأنت في الحقيقة تحتاجين إلى لون واحد لا أكثر.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Estée Lauder Pure Color Five Color Eye Shadow Palette in Violet Underground
Guerlain L'Ecrin 4 Couleurs in Les Fauves No14
Dior 5 Couleurs Designes 308 in Khaki Design
Chanel Les 4 Ombres 38 Premier Regard

رسم الحاجبين

تخلّي عن فكرة رسم حاجبيك بقلم تحديد العينين حتّى ولو كان من لون شعيرات حاجبيك، واستعيني بدلا من ذلك بالبودرة الخاصة لهذه الغاية والأقلام الناعمة المخصّصة لتحديد الحاجبين التي تملأ الحاجبين بشكل طبيعي للغاية.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Chanel Crayon Sourcils Sculpting Eyebrow Pencil
Givenchy Mister Eyebrow-Fixing Pencil
Estée Lauder Brow Focus Kit

تعزيز حجم الشفتين

ربما سمعت أو حاولت القيام بخدعة تحديد خارج خط الشفتين الطبيعي لجعل شفتيك تبدوان أكبر. ولكن هذه الطريقة ليست بالسهولة التي تبدو عليها، فحركة خاطئة واحدة تجعلك تبدين كالمهرجين. لذا، ننصحك إن كنت تريدين القيام بذلك حقا أن تستعيني بقلم تحديد الشفتين بلون يجانس لون شفتيك تماما وأن تحددي خط شفتيك الخارجي دون أن تتخطيه وأن تلوّني شفتيك به أيضا. هكذا تتفادين أن يبرز خط تحديد الشفتين إذا تلاشى لون أحمر الشفاه عن شفتيك. كما ينصحك الخبراء أن تستعيني بالمستحضرات المعززة لحجم الشفتين فهي سهلة الأستعمال ومثالية لهذه الغاية.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Dior DiorAddict Lip Maximizer High Volume Lip Plumper
Chanel Le Crayon Lèvres Precision Lip Definer

تنسيق الحاجبين

يعزز الحاجبان المنسقة جاذبية عينيك وتألق إطلالتك أيضا، لذا ننصحك بأن تقصدي اختصاصية التجميل من أجل تنسيق حاجبيك بدلا من القيام بذلك بنفسك إلا إذا أضطررت. لأنه من السهل الإفراط بنزع شعيرات حاجبيك في المنزل نظرا الى سوء الإضاءة وضعف التركيز على شكل الجاحبين في وقت واحد. وينصح جميع خبراء التجميل عند تنسيق الحاجبين باتباع شكلهما الطبيعي وتنظيف المنطقة حولهما فقط إذا كنت تريدين الحصول على إطلالة طبيعية آسرة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy