• ×

11:56 مساءً , الإثنين 30 نوفمبر 2020

قائمة

قومي بالتخلص من مستحضرات العناية ببشرتك كل موسم

 0  0  427
لها 















ليست خزانة ملابسك الوحيدة التي تتطلّب تجديدها كل موسم، بل حقيبة العناية ببشرتك أيضا. فتماما كما توضبين ملابسك الصيفية والصنادل الخفيفة في الخريف لتعرضي مكانها ملابسك وأحذيتك الشتوية، قومي بالتخلص من المستحضرات التي لا تحتاجينها في الخريف والشتاء وانتقي ما تحتاجينه لتكون بشرتك متألّقة.

تخلّصي من القديم
قبل أن تقصدي السوق لشراء مستحضرات للعناية ببشرتك، تخلصي من تلك القديمة التي انتهت صلاحيتها لأن استعمالها بعد ذلك يؤذي بشرتك نظرا لعدم فعالية مكوناتها. وإذا لم تلاحظي مدّة الصلاحية على عبوات المستحضرات، فيمكنك التخلص منها إن كانت موجودة في خزانتك لأكثر من ستة أشهر. كما يستحسن أن ترمي كل المستحضرات التي تنبعث منها رائحة كريهة.

مستحضرات الجسم
بدّلي روتين عنايتك ببشرة جسمك، تخلصي من الصابون والكريم المرطب واستبدليهما بمستحضر واحد متعدد الفوائد ينظف بشرتك ويرطبها في آن واحد.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Chanel No19 Bath Gel
Clarins Eau Ressourcante Bath and Shower Milk
Tom ford Neroli Portofino Showel Gel
حافظي على الأساسيات
إذا كان لا بدّ من الإحتفاظ بمستحضر واحد في حقيبتك فحتما يجب أن يكون الواقي الشمسي. اختاري مستحضرا واقيا يوفر لبشرتك الحماية من أشعة الشمس الضارة سواء كانت UVAأو UVB. ولا تنسي أن تتأكدي من وجود المكونات الفعالة لحماية بشرتك في المستحضر الواقي الذي تختاريه كثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك. أما إذا تسبب المستحضر الواقي بحساسية بشرتك، فننصحك بالإستعانة بالمستحضرات المعدنية كبديل للمستحضرات الواقية العادية.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Clarins UV Plus HP Day Screen High Protection Tint SPF 40
Clinique Age Defense BB Cream SPF 30
التأكد من المستحضرات
استعملي المستحضرات التي اخترتِ استعمالها في الموسم الجديد مدّة شهر على الأقل ثم قوّمي نتائجها. فإن كانت بشرتك ناعمة وطرية ومرنة فهذا يعني أن خيارك للمستحضرات الجديدة كان موفقا. أما إن لاحظت ظهور بعض المشكلات على سطح بشرتك فهذا يعني أن عليك تغييرها فورا.

بدّلي مستحضراتك
إن كنت تشعرين بأن مرطبك اليومي ثقيل على بشرتك أو يزيد من دهنيتها فليس أمامك من خيار سوى إبداله بمرطب آخر بتركيبة خفيفة أو مصلا يؤمن لبشرتك احتياجاتها دون إثقالها. وينصح معظم الخبراء عند اختيار المرطب اليومي بالتأكد من وجود مكونات تساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها دون أن يزيد من إفرازاتها الدهنية ويمنع تنفسها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Dior Hydra Life BB Crème SPF 30-PA +++
Clarins HydraQuench Tinted Moisturizer SPF 6
Lancôme Hydra Zen Teinté Soothing Anti-Stress Tinted Moisturising Cream SPF 15
الإفرازات الدهنية

إذا كانت بشرتك لا تزال تفرز الزيوت بإفراط رغم استبدالك مرطبك اليومي العادي بآخر بتركيبة خفيفة، ننصحك بأن تختاري منظفاً للبشرة يسيطر على الإفرازات الدهنية. اختاري منظفاً مطوراً خصيصاً لهذه الغاية دون التسبب بجفاف البشرة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Lancôme Gel eclat
Clinique Acne Solutions Cleansing Foam
لا ترمي كل شيء
إن كانت بعض المستحضرات في حقيبتك لا تزال صالحة للإستعمال، فلا ترميها بل ناوبي استعمالها أو استعيني بها ليلا إن شئت. فسواء كان كريما للعيون أو منظفا أو كريما مرطبا للجسم، في إمكانك استعماله مرّة بعد مرّة أو استعماله ليلا عندما تنخفض درجات الحرارة ويخفّ التعرق.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy