• ×

08:20 مساءً , السبت 28 نوفمبر 2020

قائمة

نسيمة داوود ناشطه سعودية ترفع دعوى قضائية ضد المرور

 0  0  671
سيدتي 










رفعت الناشطة السعودية نسيمة داود السادة، والتي تبلغ 38 عاماً، دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور بديوان المظالم في الدمام، تطالب من خلال دعواها بإلغاء القرار الإداري القاضي بمنع المرأة من حق الحصول على رخصة قيادة السيارة.
وقد رفعت دعواها من خلال برقية للإدارة العامة للمرور في الرياض للتظلم لرفض طلبها، ولم يتم الرد عليها. وطالبت السادة من خلال دعواها إلغاء القرار الإداري القاضي بمنعها من حق الحصول على رخصة القيادة لأنه مخالف للأنظمة المعنية.
وقد تم قبول الدعوة وأخذت إجراءاتها الرسمية العادية، وأنها تنتظر بعد ثلاثة أسابيع إعطاءها رقماً صادراً لمتابعة إجراءات القضية، واعترفت نسيمة بأنها تقود السيارة منذ فترة برفقة زوجها في المناطق البعيدة وغير المسكونة، أو بالقرب من البحر في المنطقة التي تعيش فيها، وبررت طلبها أنّ الكثير من النساء يعانين من عدم وجود مواصلات وتوافر السائق، وانشغال أفراد الأسرة بأعمالهم.
يذكر أن هذه هي الدعوى الثالثة التي تقيمها سيدة سعودية تطالب بحقها في قيادة السيارة، حيث سبقتها دعوتين رفعت من امرأتين، ولكن دون نتيجة، وتعد السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع المرأة من القيادة بموجب القانون على الرغم من أن المئات من السعوديات حصلن على رخص قيادة من عدد من دول الخليج المجاورة، مثل الإمارات والبحرين وقطر.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy