• ×

06:59 صباحًا , الأحد 29 نوفمبر 2020

قائمة

الجراد يهدد منطقة الخليج العربي

 0  0  538
الأنباء 













تحتضن مدينة جدة اجتماع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى (دول مجلس التعاون وشرق افريقيا) التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو في دورتها ال28.

وقال مدير عام المركز الوطني السعودي لمكافحة الجراد عدنان الفتني في تصريح صحافي نشر هنا اليوم إن الاجتماع الذي يستمر مدة خمسة أيام ويحضره خبراء ومتخصصون من مختلف دول المنطقة يبحث نشاط الجراد الصحراوي في العامين الماضيين في الدول الأعضاء وما استجد على طرق مكافحته واستكشافه.

واضاف أنه سيتم في هذه الدورة مناقشة تطورات نشاط الجراد في دول المنطقة والتوقعات المستقبلية لنشاط الجراد ووضع خطط لمواجهة تطورات الجراد في المنطقة الوسطى وسيتم عرض التقارير التي تتضمن نشاط الجراد لكل دولة من دول هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى.

وأوضح تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن الجراد الصحراوي يعد من أخطر الآفات الزراعية إذ يتسبب بوقوع خسائر فادحة على نطاق واسع في المحاصيل الزراعية الأمر الذي يؤثر على الأمن الغذائي وعلى الصادرات من السلع الزراعية.

واشار التقرير الى ان عمليات مكافحة الجراد الصحراوي قد تتسبب بحدوث تأثيرات ضارة على صحة الإنسان أو البيئة إلا أنه يمكن التقليل من هذه التأثيرات أو تجنبها تماما عن طريق التعامل الصحيح والاستخدام السليم لهذه المبيدات قبل وأثناء وبعد القيام بإجراء حملات المكافحة.

وشدد على أهمية ايجاد تدابير تسهم في تقليل التأثيرات السلبية منها تطبيق استراتيجيات المكافحة الوقائية ووضع خطط للطوارئ واختيار مبيدات وأساليب لتطبيقها ذات مخاطر طفيفة وتدريب ومراقبة القائمين بعمليات المكافحة وتحسين عمليات تخزين ونقل المبيدات الحشرية ورصد التأثيرات المتعلقة بالصحة والبيئة الناجمة عن عمليات المكافحة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy