• ×

06:40 صباحًا , الثلاثاء 7 يوليو 2020

قائمة

محرك البحث الشهير غوغل يحتفل بعيد ميلاده الـ 16

 0  0  262
 يحتفل محرك البحث الشهير غوغل اليوم 27 سبتمبر بعيد ميلاده السادس عشر .

وعلى طريقته الخاصة بالاحتفال بذكرى ميلاد العديد من الشخصيات والأحداث العالمية، فقد قام غوغل اليوم بتغيير شعاره على صفحة محرك البحث الرئيسة، ليظهر الشعار الاحتفالي لمستخدمي غوغل في كل أنحاء العالم.

صمم غوغل هذا العام شعاراً احتفاليا بسيطاً جداً، على عكس العام الماضي، في احتفالية عيد الميلاد الخامس عشر، والذي كان عبارة عن لعبة تفاعلية، يستطيع المستخدم من خلالها جمع أكبر عدد من قطع الحلوى، كهدية من غوغل بمناسبة عيد ميلاده.

يذكر أن غوغل تأسس على يد كلاً من لاري بيدج وسيرجي برين، اللذان إلتقيا لأول مرة في جامعة ستانفورد عام 1995، وبعد إنهاء دراستهما لعلوم الكومبيوتر اشتركا سوياً في إنشاء محرك بحث خاص بالجامعة وأطلقا عليه اسم BackRub وكان ذلك في عام 1996، ولكن المحرك الجديد استنفذ مقداراً كبيراً من النطاق الترددي الخاص بشبكة الإنترنت الخاص بالجامعة.

ي عام 1997 قرر لاري وسيرجي تغيير اسم محرك البحث إلى غوغل Google بعد خطأ وقع في تسجيل النطاق باسم googol وهو يعني واحد بجانبه 100 صفر، إلا أنهم أعجبوا بالاسم الجديد وأصبح هو الاسم الرسمي لـ غوغل حتى وقتنا هذا.

في عام 1998 تم تسجيل غوغل رسمياً وأنطلق من مقره في مرآب أحد أصدقاء لاري وسيرجي، في مدينة مينلو بارك، وتم تحرير شيك بقيمة 100,000 دولار من قبل "آندي بيكتولشيم" بإسم شركة غوغل

.في عام 1999 تم نقل مقر الشركة مرتين الأولى في فبراير إلى بالو ألتو، ثم إلى ماوتن فيو في أغسطس من نفس العام، وفي عام 2000 تم تسجيل الشركة رسمياً.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy