• ×

03:07 مساءً , الأحد 12 يوليو 2020

قائمة

مستحضرات جمالك... اهتمّي بها تزيدكِ إشراقا

 0  0  700
 لا يعني تلاشي السمرة، التي حصلت عليها من شمس الصيف، التخلّص من ألوان ماكياج الصيف الزاهية، بإمكانك تعديلها لتتماشى مع الخريف، كل ما يتطلبه الأمر استخدام أساليب مختلفة سهلة التنفيذ.

استمري في استخدام الظلال من ألوان الباستيل، لكن بألوان أحلك وبطبقة واحدة، مثل الأزرق الغامق أو الرمادي الضبابي، للحصول على نتيجة أكثر إثارة. كذلك اجعلي لمعان أحمر الشفاه الخاص بالصيف يبدو أكثر كثافة من خلال استخدام طبقة غامقة من أحمر الشفاه تحته.

لكن قبل ذلك كله، لا بد من أن تعرفي كيفية الاهتمام بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لتحصلي على النتائج المرجوة في كل موسم.

عوارض

تنصح شركات التجميل العالمية بالاحتفاظ بمستحضرات التجميل المختلفة في مكان بارد تقل حرارته عن 25 درجة مئوية، خصوصاً أن ارتفاع درجة الحرارة تؤثر في التركيب الكيماوي للمستحضرات وتؤدي إلى تفاعلات غير مرغوبة تسبب حساسية وتهيجاً في البشرة. كذلك، تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى نمو أنواع من البكتيريا والفطريات على سطح المستحضرات وتكاثرها، ما يؤدي إلى إصابة البشرة بالتقيح وظهور البثور والحبوب وأحيانا الحساسية الشديدة. عموما، أدوات التجميل كافة عرضة للتلف والتلوث، فالحرارة والهواء يؤديان إلى فسادها أيضاً. في ما يلي إرشادات تساعدك في الحفاظ عليها:

غطي المستحضرات بإحكام لمنع تسرب الهواء والغبار إلى داخلها، واحفظيها في درجة حرارة معتدلة.

ابتعدي عن أسلوب المشاركة في استخدام المستحضرات وتحاشي تجربة النماذج المعروضة في المحلات لا سيما الكريمات، من الممكن أن تسبب الحساسية للبشرة.

استبدلي الفرشاة (ظلال العيون، حمرة الخدود) مرة كل ستة أشهر واحترسي من فرشاة الماسكارا لأنها تلتقط الجراثيم بسرعة، لا سيما إذا كنت تستعملينها منذ فترة طويلة.

تأكدي من كيفية استعمال الكريمات التي توضع في الحناجير، لأنها أكثر عرضة للتلوث من تلك التي توضع في الأنابيب. تدوم المستحضرات المركبة أساسا من البودرة فترة أطول.

مستحضرات

بودرة الوجه: من المستحسن حفظها في مكان بعيد عن الرطوبة، ويمكن أن يدوم استخدامها أربع سنوات من دون أن تسبب أي خطر على الجلد.

حمرة الخدود: تدوم فترة طويلة حتى لو بدت غير قابلة للانزلاق بسهولة على الوجه، وفي حال سببت أي حساسية أو إحمرار يعود ذلك إلى الفراشي المستعملة، أما بالنسبة إلى المستحضرات التي انتهت مدة صلاحيتها فتفقد لونها ورائحتها الأصلية وتتقشر وتقسو، لا سيما الكريمات، ومن الممكن أن تسبب بحساسية للبشرة.

إليك مدة دوام كل من المستحضرات:

أحمر الشفاه: يمكن الاحتفاظ به من سنة إلى سنتين.

كريم الوجه: من الممكن أن يدوم من ستة الى ثمانية أسابيع من تاريخ بدء الاستعمال وبعد ذلك يفقد فاعليته.

كريم العينين: يجب ألا تتعدى فترة الاحتفاظ به الخمسة أشهر، نظرا الى أهمية هذه المنطقة، فهي تتعرض للحساسية أكثر من أي منطقة أخرى في الوجه.

الماسكارا: تجف بعد فترة قصيرة من استخدامها وتصبح مؤذية وتسبب الحساسية للعين.

المستحضرات الواقية من الشمس: هي أكثر عرضة من غيرها للتلف ومن المستحسن التخلص منها في غضون ثلاثة أشهر من بدء استعمالها وإلا ستفقد فاعليتها في الموسم التالي.

طبيعي

للحصول على ماكياج مناسب وطبيعي، ينصحك خبراء التجميل بإبراز جمالك من خلال النصائح التالية:

حافظي على معايير الصحة العامة، من حيث الخامات المستخدمة ونوعية المواد الداخلة في صناعة مستحضرات التجميل وأدوات الماكياج. من المهم جداً أن تعلمي أن الماكياج وحده لا يمكن أن يخفي داخل المرأة، وإن كان قادراً على إخفاء بعض العيوب الخارجية، وعليه، لا تقتصر المسألة على وضع بعض المساحيق فحسب، بل في تهيئة نفسية شاملة.

ابدئي ماكياجك بتدليك خاص للوجه لترخي أعصابك، لا فائدة من وضع الماكياج على وجه ملامحه متوترة. كذلك، تدفئة الأصابع مهمة عند وضع كريم الأساس وتوزيعه على الوجه والأذنين ومنابت الشعر، مع ضرورة أن تكون غالبية المواد المستخدمة، إن لم يكن جميعها، من أصل طبيعي، أو مصنّعة من مواد خام مشتقة من الطبيعة، كالزهور والنباتات، وبعض أنواع الفاكهة أو المواد الغذائية، أو أن يكون مصدرها إحدى الشركات الموثوق بها عالميًا.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy