• ×

02:40 صباحًا , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

قائمة

هدف قاتل يعقد مهمة مصر في المونديال

 0  0  117
 ايكاتيريبورغ (روسيا)- خسر المنتخب المصري أولى مبارياته بكأس العالم لكرة القدم أمام الأوروغواي بعد تلقيه هدفا قاتلا في الدقيقة ما قبل الأخيرة من المباراة، التي غاب عنها النجم المصاب محمد صلاح.

وكانت منافسات المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018 قد انطلقت الخميس في موسكو حيث سقطت السعودية أمام روسيا المضيفة بنتيجة كاسحة صفر-5. وتلعب في الجولة الثانية مصر مع روسيا في سان بطرسبورغ في 19 يونيو والأوروغواي مع السعودية في 20 منه في روستوف اون دون.

وأحرز خوسيه خيمنيز هدفا في الدقيقة 89 ليمنح الأوروغواي الفوز 1-صفر على مصر في مباراتهما الأولى بكأس العالم.

وارتقى خيمنيز أعلى من المدافعين ليحول برأسه كرة من ركلة حرة في شباك محمد الشناوي حارس مصر الذي أنقذ قبلها فرصتين خطيرتين ليحرم إدينسون كافاني ولويس سواريز من التسجيل.

ووضعت الأوروغواي أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الأولى لتتساوى مع روسيا صاحبة الضيافة التي قست على السعودية 5-صفر في المباراة الافتتاحية يوم الخميس.

وكانت مصر قد بدأت مشوارها في المونديال بدون محمد صلاح الذي مثل غيابه انتكاسة لملايين المصريين الذين كانت آمالهم في البطولة معلقة على مهاجم ليفربول.

وقرر المدرب هيكتور كوبر عدم المغامرة بلاعبه الكبير رغم أنه أبلغ الصحافيين الخميس أن صلاح استجاب بصورة جيدة للعلاج عقب إصابة في الكتف تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي وأنه سيلعب بنسبة 100 بالمئة تقريبا في أول ظهور لمصر في كأس العالم منذ 28 عاما.

ولم يشارك صلاح في المباراة، وليس من الواضح ما إذا كان سيشارك كبديل أو سيقرر كوبر الاحتفاظ به للمباراتين التاليتين في المجموعة الأولى أمام روسيا والسعودية.

ونزل صلاح لأرض الملعب في إيكاترينبرغ برفقة لاعبين آخرين، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية التي أعلنها منتخب مصر.

وفضل كوبر إشراك الحارس محمد الشناوي بدلا من المخضرم عصام الحضري (45 عاما) الذي كان سيصبح أكبر لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم إذا شارك.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy