• ×

01:40 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

الرياضيون الأعلى أجرا في العالم

 0  1  2.2K
 لو نظرنا في القائمة التي أعدتها مجلة «فوربس» الأميركية قبل سنوات للاعبين الرياضيين العالميين، الأعلى أجرا في العالم، لوجدنا أن لاعب الغولف الأميركي الشهير تايغر وود، يتصدر القائمة، فيما يأتي سائق الفورمولا وان مايكل شوماخر في المرتبة الثانية، وغيره من الأسماء الشهيرة التي تأتي بشكل تراتبي.
لكن في قائمة العام الجاري اختلف شكل القائمة نوعا ما، مع بقاء «وود» متربعا على العرش، كما هو حاصل منذ سنوات عدة، فيما اللاعبون اللذين اعتادت القائمة على وجودهم بنسبة قريبة من «وود»، أصبحت أجورهم بعيدة بأشواط عنه.
وفي قائمة أشير إلى أن ما تقاضاه «وود» خلال 12 شهراً من لعب مباريات الغولف، وصل إلى 100 مليون دولار، وحسبما ذكرته القائمة، يعتبر أعلى أجر ممكن أن يتقاضاه رياضي في مثل هذه الفترة.
وأشارت مجلة فوربس إلى أن اللافت في القائمة لهذا العام، وجود 9 رياضيين في القائمة المؤلفة من 25، من خارج الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن كان عددهم لا يتعدى 4 لاعبين في عام 2004.
ومن هذه القائمة اختارت «القبس» أعلى 6 لاعبين أجرا في العالم وهم:


1- تايغر وود
يتقاضى سنويا: 100 مليون دولار
نوع الرياضة: الغولف
الجنسية: الأميركية
تاريخ الولادة: 30 ديسمبر 1975

يعتبر وود الوجه الإعلامي لشركة «نايك» الرياضية، و المساهم في ابتكار علامة تجارية جديدة لشركة فيل نايت، ساهم من خلالها في در عوائد سنوية للشركة قدرت بقيمة 600 مليون دولار، لذا ليس من المستغرب ما قامت به شركة نايك، بتسمية احد مراكزها على اسمه « وود كامبس».



2- أوسكار دي لاهويا
يتقاضى سنويا: 43 مليون دولار
نوع الرياضة: الملاكمة
الجنسية: الأميركية
تاريخ الولادة: 4 فبراير 1973

هذا الشاب الذهبي، حسبما وصفته المجلة، تمكن من أن يحرز الكثير، من ألقاب الفوز خلال فترة بسيطة، كما وصلت عائداته من بيع تذاكر مبارياته إلى 612 مليون دولار من 18 مباراة فقط، وهو رقم جديد يسجل في تاريخ الملاكمة، ويصنف حسب القائمة في المرتبة الثانية من حيث الأعلى أجرا بين الرياضيين.



3- فيل ميكلسون
يتقاضى سنوياً: 42.2 مليون دولار
نوع الرياضة: الغولف
الجنسية: الأميركية
تاريخ الولادة: 16 يونيو 1970

زاد دخل فيل في الأعوام الأخيرة بشكل لافت، حيث اخذ رعاة الإعلانات بالنظر إليه كبديل عن تايغر وود، في رعاية مباريات الغولف، واليوم تعتبره كل من شركة فورد و بيرينغ و بوينتس، كأكبر فرصة للترويج للشركة من خلاله لما يحظى به من شعبية أميركية باتت تشكك نوعا ما في شعبية وود.



4- كيمي رايكونين
يتقاضى سنوياً: 40 مليون دولار
الرياضة: سباق السيارات
الجنسية: فنلندية
تاريخ الولادة: 17 أكتوبر 1979

جعلت شركة فيراري من رايكونين السائق الأعلى أجرة بين ذويه في عالم السيارات، وذلك من خلال إبرام اتفاق لمدة 3 سنوات، وقد استحق رايكونين أجره هذا بعد أن أحرز لقب الفورمولا وان في سنة توقيعه العقد، إلا انه تراجع أخيراً في سباقاته من خلال إحراز المركز الثالث في السباق. وهو يأتي اليوم في المرتبة الرابعة وفق التصنيف.



5- مايكل شوماخر
يتقاضى سنوياً: 36 مليون دولار
نوع الرياضة: سباق السيارات
الجنسية: ألمانية
تاريخ الولادة: 3 يناير 1969

هو من ابرع السائقين في سباق الفورمولا وان وأشهرهم، دخل مرحلة التقاعد بعد مسيرة ناجحة في التسابق استمرت 15 عاما أحرز فيها المركز الأول لمدة 7 سنوات، واستطاع شوماخر ان يجنــــي من أعوامـــه الـ 15 في المهنة ما يعادل 650 مليون دولار. كما يعتبر شوماخر اللاعب الأكثر إحرازا للقب الفورمولا في تاريخ هذا السباق.



6- ديفيد بيكهام
يتقاضى سنوياً: 33 مليون دولار
نوع الرياضة: كرة القدم
الجنسية: بريطانية
تاريخ الولادة: 2 مايو 1975

مجموع دخل بيكهام يشتق من كل من اديداس وموتورولا و بيبسي كولا، وشركة بوليس للنظارات الشمسية. بيكهام المليونير البريطاني ولاعب كرة القدم الشهير الذي تتصارع الباباراتزي في الأعوام الخمسة الماضية على اخذ الصور له و لزوجته فيكتوريا أدامس، وذلك نتيجة الضجة الإعلامية التي يثيرها الزوجان لهما بين فترة وأخرى من خلال شراء أغلى المقتنيات

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy