• ×

07:02 مساءً , الجمعة 3 يوليو 2020

قائمة

1،5 مليار ريال إنفاق السعوديات على الملابس الداخلية

 0  0  2.9K
 قال رجل الاعمال السعودي هزاع المساعد ان حجم سوق الملابس الداخلية النسائية في المملكة يبلغ 1،5 مليار ريال سنويا (الدولار يعادل 3،75 ريالات)، بما يعادل 16،7 في المائة من اجمالي حجم سوق الالبسة السعودي الذي يعتبر اكبر اسواق المنطقة.
واشار المساعد الى ان السعوديات اصبحن يتوجهن الى شرق اسيا بعدما صرفن انظارهن عن المنتجات الاوروبية بسبب زيادة كلفتها، لافتا الى ان اقبال النساء على الملابس الداخلية يتزايد خلال فترة الاجازة.
واكد ان الملابس الداخلية المستوردة من شرق اسيا طغت على الاوروبية في السوق السعودي بنسبة 75 في المائة والبقية مستوردة من اوروبا واميركا، مشيرا الى ان اكثر من 100 شركة عالمية تعرض منتجاتها في السوق السعودي. واوضح ان كثيرا من السعوديات يتجهن للماركات العالمية بسبب البضائع المقلدة والرديئة المتوافرة في السوق بشكل كبير والتي تمثل نسبة كبيرة منها، وتتجه إليها شريحة كبيرة من السعوديات، متوقعا ان تزيد حدة المنافسة لخفض الملابس الداخلية في بعض الماركات العالمية خلال هذه الفترة الى 50 في المائة حتى نهاية رمضان. من جانبها اكدت صاحبة محل في احد المراكز النسائية للملابس الداخلية نورة عيسى ان مبيعات الملابس الداخلية زادت بنسبة 50 في المائة منذ بداية الاجازة الصيفية. وعزت ذلك الى كثرة الفتيات اللاتي يتزوجن في هذه الفترة، اضافة الى ان عددا كبيرا من زبوناتها يشترين حاجتهن من الملابس الداخلية قبل السفر خارج السعودية خلال الاجازة. وقدرت مبيعات بعض المحال خلال هذه الفترة بنحو مليوني ريال، مؤكدة ان الملابس الاكثر رواجا الآن هي المستوردة من شرق اسيا، اضافة الى الملابس التركية التي بدأت تشهد اقبالا رغم ارتفاع اسعارها، مرجعة ذلك الى تأثر الزبونات بالمسلسلات التركية المدبلجة التي تعرض هذه الايام. يذكر ان احصاءات صادرة عن مصلحة الاحصاءات العامة اكدت ان اجمالي الواردات من هذا النوع من الملابس يتجاوز 250 مليون ريال، وان معدل الاستهلاك سجل مستوى تصاعديا من 131 مليون ريال في عام 1995 الى ما يزيد على 160 مليونا في نهاية 2003.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy