• ×

05:45 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

أنا وزوجتي ومهند

 1  0  3.5K
 المشاكل التي اثارتها حمى شخصية مهند بطل المسلسل التركي المدبلج «نور»، والتي اصابت بعض النساء اصبحت مثار تساؤل عن سبب أو تفسير لهذا الافتتان الطاغي بهذه الشخصية الدرامية التي اصبحت ضرَّة بعض الرجال وشريكتهم حتى في غرفة النوم كما قرأنا، فاحداهن طلقها زوجها لانها تمنت ان يقبلها زوجها كما يقبل مهند نور في المسلسل، واخرى طلقت بعد سنوات طويلة من الزواج لانها طلبت من زوجها ان يغير شكله ومظهره ليصبح مثل مهند الذي تتمنى ان تقضي ليلة معه، وكثيرة هي المشاكل التي قرأنا عنها وسمعناها وكان سببها عشق النساء لمهند والتي كان اهونها غضب بعض الازواج من وضع زوجاتهم لصورة مهند على شاشة الموبايل، والنغزات والتعليقات التي يسمعونها من زوجاتهم لحثهم على تقليده أو التعلم منه كيفية معاملة النساء برومانسية ورقة.
ضيوف ديوانية اليوم علقوا على مشكلتهم مع مهند وزوجاتهم المفتونات به.
سلطان الماجد اكد انه يتفوق على مهند في اساليب التعامل الرومانسي مع زوجته، ولكن هذا لم يشفع له ولم يرحمه من نغزاتها ومقارنتها بينه وبين مهند، كما قال:
ـــ هذا سلوك طبيعي من المرأة التي مهما اعطيتها تعتبرك مقصرا وتنسى كل ما فعلته من اجلها ان لم تفعل لها شيئا صغيرا، فانا اعتبر نفسي متفوقا على مهند في كيفية تعبيري عن حبي لزوجتي واتصل بها اكثر مما تتصل هي بي لاقول لها كم احبها، واحضر لها الورود بمناسبة ومن دون مناسبة، ومع ذلك لم اسلم من نغزاتها عن مهند.
نقص
عبدالله اليوسف ابدى تفهما لاعجاب بعض النساء بشخصية مهند، وعلل ذلك بفقدانهن للرومانسية في حياتهن الزوجية، واضاف:
ـــ لا بد ان نعترف ان مهند رجل وسيم والعين تعشق كل ما هو جميل، ومن حق النساء ان يعجبن به كما يعجب الرجال ببعض الفنانات، ولكنني اعتقد ان المفتونات بمهند اعجبتهن شخصيته وطريقة تعامله مع زوجته لانهن يعانين من نقص في الرومانسية على صعيد حياتهن الزوجية، وقد لفتت نظري ردة فعل بعض زملائي في الدوام والغاضبين من اعجاب زوجاتهن بمهند، فمنهم من يغار منه ويعتبر اعجاب زوجته به خيانة له، بل ان مشاكلهم مع زوجاتهم بسبب هذا الموضوع قد تصل إلى حد «الهواش» أو اغلاق التلفزيون أو الخروج من البيت واعتبار الزوجة «ما تستحي على ويهها» مع ان الزوج قد يسمح لنفسه ان يبدي اعجابه بفنانة معينة امام زوجته من دون تحفظ!
انا على المستوى الشخصي اعامل زوجتي بشكل رقيق واناديها دوما حبيبتي واحضر لها الورود في المناسبات والاعياد، وادللها حتى لا تشعر بنقص عاطفي وكي تستمر الثقة بيننا.
غيرة
علي الظاهر قال ان الضجة التي اثارتها النساء حول شخصية مهند ترجع إلى تعبير المرأة عن رأيها ومشاعرها بصوت عال، بينما اعجاب الرجل بالفنانات يكون متحفظا برأيه:
ـــ الرجال ايضا كما اسمع معجبون بشخصية نور ولكن طبيعة الرجل الشرقي تجعله لا يعبر امام زوجته عن ذلك، واعتقد ان الرجل الشرقي يعاني ايضا من نقص عاطفي كالمرأة ولكنه لا يعبر عنه بصوت عال.
اما بالنسبة لغضب الرجال من افتتان النساء بمهند فيرجع الى ان الرجل الشرقي يغار من اعجاب زوجته برجل غيره ولا يحب المقارنة بين المرأة والرجل في ابداء الاعجاب بشخص آخر فما يجوز للرجل لا يجوز للمرأة، لان حياءها يجب ان يمنعها من ذلك وعيب ان تبدي هذا الاعجاب بهذا الشكل المبالغ فيه.
فراغ داخلي
فيصل الكندري متزوج منذ اربعة اشهر فقط ويحب زوجته ويحترمها كما يقول ولكنه قال No Way اعمل مثل مهند:
ـــ سمعت عن الضجة التي اثارها المسلسل واعتقد ان سببها هو ان النساء لديهن فراغ داخلي وعقلي ولا يجدن ما يشغلهن، وهؤلاء المعجبات بمهند عاطفتهن تغلب على تفكيرهن وغير منطقيات أو متعقلات. ويؤسفني ان اسمع ان تحدث المشاكل بين الازواج بسبب شخصية في مسلسل.
حسرة
ناصر حسين علق بقوله:
ـــ اود ان اسأل النساء اللواتي يطالبن ازواجهن ان يعاملنهن برومانسية مثل مهند، هل هن مثل نور؟ وهل هن برشاقتها وجمالها ورقتها؟
الرجل انسان لديه مشاعر ايضا وقد يشعر بحسرة عندما يرى النساء الجميلات الرقيقات اذا كان متزوجا بامرأة ليس بها اي نوع من الانوثة.
نادر كرم «مقدم برامج» قال ان معجبات مهند ناقصات عقل لانه حتى في المجتمع التركي لا يتصور ان يوجد رجل يعامل زوجته كما يعامل مهند نور واعتبر ان ما يقدمه المسلسل صورة مبالغ فيها للعلاقة الزوجية، واضاف:
ـــ ربما تفتقد النساء العاطفة من ازواجهن، ولكن الرجل ليس لديه وقت للرومانسية والدلع في هذا العمر، فبالكاد يرى زوجته مرة في اليوم اثناء تناول الغداء بسبب سرعة ايقاع الزمن والركض وراء لقمة العيش.
لذلك اعطني مثل ثروة مهند وانا اعامل اربع نساء وادللهن مثل نور!
واضاف ضاحكا:
زوجتي تبعث لي مسجات عن رحلات مخفضة للسفر الى تركيا ومقابلة ابطال المسلسل ومشاهدة اماكن التصوير ولكن اذا ارادت ذلك فلتأخذ ورقتها اولا!

القبس

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : semsem
    10-26-2010 02:13 صباحًا
    والله انا واحدة من الناس اللى عجبها مهند بس اعجابى بيه مش سرة شكلك خالص لكن طريقة حبه ليها وانك ممكن يضحى بنفسة ويموت من اجل حبها ودى حاجة بقت مش موجودة ةالايام دى فى معظم الرجال
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : semsem
    10-26-2010 02:13 صباحًا
    والله انا واحدة من الناس اللى عجبها مهند بس اعجابى بيه مش سرة شكلك خالص لكن طريقة حبه ليها وانك ممكن يضحى بنفسة ويموت من اجل حبها ودى حاجة بقت مش موجودة ةالايام دى فى معظم الرجال

Privacy Policy