• ×

05:55 مساءً , السبت 4 يوليو 2020

قائمة

الوقاية من إصابات القدمين

 0  0  672
 حذر أطباء أميركيون متخصصون في أمراض القدم من كثرة المشي على الشواطئ وقرب البحيرات وحمامات السباحة وغرف تبديل الملابس في الأندية، إذ يعالجون، سنوياً، آلاف الجروح والثقوب والحروق التي تتسبب بالتهابات، وتستوجب إجراء جراحات، لأن الناس يميلون إلى السير حفاة.

كذلك أشاروا الى إمكان فقدان أصابع القدم أثناء المشي من دون حذاء، أو الإصابة بحروق حادة أثناء السير في المخيمات على شظايا الجمر أو الألعاب النارية، مشدّدين على أن البحيرات والبرك تخفي الكثير من الأشياء التي قد تكون ضارة، في حين تؤدي البكتيريا والفيروسات في غرف تبديل الملابس وأماكن السباحة إلى ظهور بثور في أخمص القدم وأطرافها.

أكد هؤلاء الأطباء أنه يفترض بمريض السكري أن يمتنع عن السير حافيا حتى داخل المنزل، بسبب النظام العصبي لديه وضعف إحساسه الطبيعي بالإصابة، وأوضحوا أنه لحماية القدم لا بد من اختيار حذاء مناسب، ودهنها بمراهم مضادة لأشعة الشمس، مبررين ذلك بأن سرطان الجلد قد يتطور، على الرغم من ندرته.

كذلك أوصوا بمعالجة جروح القدم في أقل من 24 ساعة وضرورة الوقاية عن طريق المصل ضد جرثومة الكزاز المنتشرة في التراب والغبار، وبراز الكثير من الحيوانات، وذلك كل عشر سنوات.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy