• ×

04:56 مساءً , الجمعة 21 فبراير 2020

قائمة

أي زوج تريده المرأة؟

 0  0  3.7K
 للنساء رأيهن في مواصفات الزوج المثالي وللرجال رأيهم ايضا في مواصفات الزوجة المناسبة، ولكن مفهوم كل طرف عما يريده الآخر يتشكل عبر التجربة والخبرة، لذلك سألنا بعض الرجال عن ملامح الزوج المناسب في نظر النساء بعد ان تعاملوا معهن واختبروهن في ظل العلاقة الزوجية الواقعية، بعيدا عن الاحلام والتوقعات التي قد تتعارض مع الواقع احيانا.

جابر السليم قال ان الصورة غير الواقعية عن الزوج المثالي والموجودة في اذهان بعض النساء ساهم الاعلام في تشكيلها، واضاف:
ـــ الاعمال الدرامية جعلت النساء يعتقدن ان الزوج المناسب هو الرجل الغني الذي يحقق للمرأة احلامها ويعيشها حياة خالية من المشاكل، وقدمت ايضا الرجل الوسيم على انه الزوج المثالي مع ان للسن احكامه فقد يكون الرجل وسيما عندما يتزوج ولكن بمرور الزمن يشيب شعره ويتغضن وجهه ويفقد المسكين وسامته فلا يعود فارس احلام زوجته.
النساء يردن زوجا يسمع الكلام ويطيع زوجته، فبعضهن تتوهم انها متزوجة من جني اذا فركت خاتمها سيلبي اوامرها.
هن يردن زوجا يعيش من اجل زوجته فقط، رجلا بلا التزامات مع اهله ومن دون مشاكل يحكي عنها لزوجته، والاهم من ذلك كله المرأة تريد ان يظل زوجها «حصانا» الى الابد، فان قلت طاقته بحكم طبيعة العمر والسن شكت انه على علاقة بغيرها!

الغني
المحامي خالد الكندري لخص مواصفات الزوج المناسب للمرأة بعبارة «الزوج الثري»، وقال:
ـــ هو مناسب في رأيها حتى لو كان حراميا أو من دون ضمير أو اخلاق مادام يملك المادة، وهذا ما اؤمن به نتيجة اطلاعي على قضايا الاحوال الشخصية التي تدور كلها حول المادة ومشاكلها.
النساء كما اعتقد واجزم لا يفكرن الا في النقود اما الحديث عن الرومانسية والعاطفية فهذا شغل افلام عبدالحليم حافظ و«علك» و«حكي فاضي».
فالزوج الطيب المتفاهم صاحب الاخلاق لا ينفع المرأة ولا يعجبها اذا كان «منتف» ولا ينفق عليها بسخاء.

الحب لا يكفي
أحمد سالم قال:
ـــ اسألوني انا عن المرأة والزوج المناسب في نظرها، فقد تزوجت عن حب وكانت تراني فارس احلامها وتحدثني عن الحياة السعيدة التي سنعيشها في ظل حبنا، وبعد الزواج اكتشفت ان الزوج المناسب في نظرها هو الذي يجعلها تعيش كأميرة مطاعة يجب ان تتحقق كل طلباتها.
النساء قبل الزواج يعتبرن الزوج الرومانسي الطيب هو الزوج المناسب ويكتشفن بعد الزواج ان الحب وحده لا يكفي وان الغني هو الانسب، وربما تبدأ الزوجة بمعايرة زوجها بانها لو تزوجت فلانا الثري الذي تقدم لها قبله لعاشت ملكة مدللة.

منتف
بشار حسين اعتبر ان تغير مواصفات الزوج المناسب حدث ضمن تغير قيم اخرى في المجتمع الذي اصبح في رأيه ماديا، واضاف:
ـــ في السابق كانت الاسر تزوج بناتها للرجل ذي الخلق والسمعة الطيبة، اما اليوم فافضل رجل في العالم سيعتبر غير مناسب اذا لم يكن غنيا، حتى ان بعض العائلات، كما سمعت من زوجتي تختلس النظر الى سيارة العريس عند زيارتهم لاول مرة، ليروا ان كان «كشخة» أو «منتف»!

فئتان
عماد الشاعر قسم النساء الى فئتين بالنسبة لرؤيتهن لمواصفات الرجل الذي يسعد المرأة ويصلح للزواج.
بعض النساء عاقلات يدركن انه ليس هناك رجل كامل كما انهن غير كاملات ايضا، وهؤلاء العاقلات يعشن برضى وسعادة مع ازواجهن، اما غير العاقلات فيعتبرن اي رجل آخر غير الزوج مناسبا لو كان يتميز عن زوجها بشيء ما، وينسين ان الغني قد يكون بخيلا والرومانسي قد يكون خائنا وان البشر يحملون السلبيات والايجابيات في شخصياتهم.

حنان
عبدالله الظبيري اعتبر ان الحنان هو ما تطلبه المرأة من الرجل، وقال:
ـــ المرأة تحتاج الرجل الذي يتعاون معها ويفهمها ويلبي حاجاتها قدر المستطاع، واهم شيء تريده هو الحنان، فلو اعطى الرجل زوجته مال الدنيا كله لا يكفيها ذلك من دون كلمة حلوة وحنونة، واعتقد ان النساء يضعن الرجل الحنون في المرتبة الاولى عندما يسألن في اللقاءات الصحفية أو الاستفتاءات عن الرجل المناسب للزواج في نظرهن.

ضلع أعوج
محمد المري رأى انه من غير المنطقي رسم صورة واحدة للزوج المناسب في نظر المرأة:
ـــ النساء لسن امرأة واحدة، فبعضهن يردن الرجل لماله وأخريات لجماله أو اخلاقه أو منصبه ولكن الحقيقة ان النساء خلقن من ضلع اعوج لذلك قد يبدلن آراءهن بعد الزواج، ومن كن يرين انه زوج مناسب في السابق قد يعتبرنه غير مناسب بعد الزواج.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy