• ×

12:57 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

مزيل الرائحة... اختاري ما يناسبك!

 0  0  2.0K
 هل تستعملين مزيلاً للرائحة أو منتجات «مكافِحة للتعرّق»؟ مزيل رائحة كرويّ الشكل، رذاذ؟ الخيارات كثيرة...

الأولويّة هي طبعاً للفاعليّة ثمّ العطر الذي يجب أن يكون خفيفاً ولكن مؤثّراً. طالما تستطيعين شمّ العطر، تشعرين بالحماية. في جميع الأحوال، مزيل الرائحة غير المعطّر ليس شائعاً للغاية، خصوصاً في ظل النزعة الراهنة للتنقّل المستمرّ.

يتوقف الأمر على ما إذا كنت تعانين من انزعاج دائم من الروائح أو من الإفراط في التعرّق. في الواقع، يحدّ بعض المنتجات من التعرّق وبعضها الآخر لا يفعل.

أصناف

مزيلات الرائحة: فاعلة ضدّ الروائح الكريهة وليس ضدّ الرطوبة، بفضل العناصر المطهِّرة والمكافِحة للجراثيم التي تحتويها والعطور التي تطمس الروائح.

المكافِحة للتعرُّق: فاعلة ضدّ الرطوبة فحسب. تُخفِّض حجم المسام بهدف الحدّ من تدفّق العرق. حتى الآن، تبقى أملاح الألومنيوم هي الجزيئات الفاعلة الوحيدة في هذا المجال.

العضويّة: مجرّد مزيلات للرائحة ولكنّها لا تحدّ من التعرّق. لاتحتوي إلاّ على مكوّنات نباتية طبيعيّة، وتتّسم الزيوت العطرية برائحة عطرة، وتوفّر الزيوت الأساسية المطهِّرة (النعناع، القويصة التي تخفّف إفراز العرق...) أيضاً عطراً طبيعيّاً، تحتوي على عناصر مبيدة للجراثيم وفاعلة ضد الروائح الكريهة، لكنّ فاعليّتها محدودة ولا تدوم طوال اليوم. يسبّب هذا النوع شعوراً بالوخز ويتوقّف على مدى حساسيّة بشرتك.

من دون أثر: الأصناف «المكافِحة للتعرّق» من دون سواها، لأنّ الآثار التي تظهر على الأقمشة السوداء سببها أملاح الألومنيوم. يكمن الحلّ في تغليف الأملاح بكبسولات زيتيّة، لكّنها عمليّة معقّدة وباهظة الثمن، ما يفسّر عدم شيوعها.

إجابات

هل يمكن استعمال مزيل الرائحة بعد إزالة الشعر مباشرةً؟

يُفضّل إزالة الشعر مساءً، فبعد إزالة الشعر أو الحلاقة، تكون البشرة قابلة للحساسيّة وللإصابة بالحكاك.

هل الحساسيّة تجاه مزيل الرائحة أمر شائع؟

كلا، هو شبيه بغيره من المستحضرات التجميليّة. غالباً ما تنتج الحساسيّة من العطور المستخدمة لإزالة الروائح الكريهة. لذلك، يكفي استعمال نوع غير معطّر في حال تهيّج الجلد. في عالم صناعة المستحضرات، نجد منتجات تتضمّن أقل ما يمكن من مكوّنات للحدّ من المواد التي قد تسبّب حساسية.

هل من المفيد تعطيل ظاهرة طبيعيّة؟

لا يطرح الأمر أيّ مشكلة نظراً إلى صغر مساحة البشرة المعنيّة. لا يمثّل الإبطان إلاّ 0.2% من مجمل مساحتها. هنالك مُتّسع من المساحة لتتمّ فيها عمليّة انتظام حرارة الجسم طبيعيّاً.

أملاح الألومنيوم، مفيدة أو مضرّة؟

غالباً ما تتجنّبين استعمالها انطلاقاً من مبدأ الوقاية، بحسب قناعتك ومخاوفك! في الواقع، شكّكت دراستان بدور أملاح الألومنيوم، وأشارتا إلى احتمال وجود علاقة بينها وبين سرطان الثدي، لكن من دون إثبات علاقة مباشرة بينهما. لا يتعدى الأمر إذاً حدود الشك حتى الآن. الأمر الأكيد هو الاهتمام الكبير الذي توليه الصناعة التجميلية لأيّ تقدّم علميّ في هذا المجال وسعيها المستمرّ إلى إيجاد جزيئة بديلة. من المتوقّع تحقيق اكتشاف ما في غضون سنتين أو ثلاث.

هل حجر الشب هو البديل الطبيعي المناسب؟

نعم، إذا أردت حلاًّ عمليّاً (مرّريه تحت الماء ثمّ تحت إبطيك) واقتصاديّاً (ثمنه رخيص ويدوم طويلاً).

كلا، إذا اعتبرت هذا الحلّ عضويّاً. يتضمّن هذا الحجر نوعاً من أملاح الألومنيوم ولكنه أقلّ تركّزاً.

كلا، إذا كنت بحاجة إلى حلّ فاعل، لأنّ حجر الشب لا يوقف التعرق كليّاً.

المجموعة المناسبة

1. Eveil Cosmetique: مزيل للرائحة يمنح شعوراً بالإنتعاش، شديد الفاعلية بفضل عنصر القويصة الذي يحتويه.

2. Soin Deodorant Régulateur Avène : مزيل رائحة خالٍ من أملاح الألومنيوم ومن أيّ مواد حافظة أو كحوليّة، يجفّ بسرعة.

3. Soin Deodorant 24 heures Ultra-confort Vichy: مستحضر غير معطّر، خالٍ من أملاح الألومنيوم ومادة البرابين. لا يترك أيّ أثر على الملابس ويرطّب البشرة في الوقت نفسه.

4. Double Effect Nivea: مستحضر مكافح للتعرّق، خالٍ من أي مواد كحوليّة، ملطّف للبشرة بفضل مستخلص الأفوكادو الذي يحتويه.

5. Go Fresh Dove: مستحضر بعطر الخيار والشاي الأخضر والليمون الهندي.

6. Biorythm Rexona: مزيل رائحة ذات رأس من الجهة السفلى، وهكذا يبقى السائل سالكاً.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy